آخر تحديث: 2020-02-26 06:18:56
شريط الأخبار

الصين تتواصل مع الصحة العالمية لمواجهة “كورونا”

التصنيفات: دولي,سياسة

أعلنت الصين أنها تواصل الحفاظ على اتصال وثيق مع منظمة الصحة العالمية والدول المعنية فيما يتعلق بسبل مواجهة فيروس كورونا.

ونقلت وكالة “شينخوا” عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون يينغ قولها في بيان: إن الصين ترسل معلومات إلى منظمة الصحة العالمية والدول المعنية بشكل مستمر منذ انتشار الالتهاب الرئوي في ووهان، موضحة أن الولايات المتحدة قدمت اقتراحاً لإجلاء أفراد قنصليتها في ووهان، وأن الصين تعتزم القيام بترتيبات بناء على ذلك وتقديم المساعدة وتسهيلات للولايات المتحدة وفقاً للممارسات الدولية والإجراءات الصينية المعنية فيما يتعلق بالوقاية من الأوبئة.

وارتفع عدد الوفيات بفيروس كورونا الجديد إلى 56 شخصاً، بينما أصيب 1975 شخصاً بالفيروس الذي ظهر في البداية في مدينة ووهان بإقليم هوبي وسط الصين أواخر العام الماضي وانتقل إلى مدن صينية أخرى من بينها بكين وشنغهاي، إضافة إلى الولايات المتحدة وتايلاند وكوريا الجنوبية واليابان وأستراليا وفرنسا وكندا وغيرها.

بدورها، أعلنت اللجنة المنظمة للألعاب الشتوية الوطنية الصينية اليوم عن تأجيل الدورة الرابعة عشرة لهذه الالعاب بسبب فيروس كورونا الجديد والتي كانت مقررة في الفترة بين الـ 16 من شباط المقبل والـ26 منه، وأيضاً تم تأجيل منافسات هوكي الجليد النسائي وبياثلون التي كان من المقرر أن تبدأ السبت المقبل في هايلار وياكيشي بمنطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم شمال الصين.

وفي الشأن ذاته، قال مدير اللجنة الوطنية للصحة في الصين ما شياو وي خلال مؤتمر صحفي أنّ بلاده تمر بوقت حاسم في منع انتشار فيروس كورونا الجديد والسيطرة عليه، مشيراً إلى أن عطلة العام القمري الجديد التي تستمر مدة أسبوع من الـ 24 من الشهر الجاري إلى الـ 30 منه هي أفضل وقت لتطبيق إجراءات العزل والتطهير على نطاق واسع.

وعدّ ما شياو أنّ انتشار الالتهاب الرئوي مازال في مرحلة مبكرة وستتمكن البلديات بالتدابير الصارمة التي تتخذها من كبح انتشار الفيروس بتكلفة أقل وسرعة أكبر، منوهاً بأهمية تدابير منع انتشار الوباء والسيطرة عليه المطبقة في ووهان.

وأعلنت السلطات الصينية في وقت سابق اليوم عن تحقيق نجاح في التوصل لدواء مضاد لفيروس كورونا المتفشي في البلاد.

طباعة

التصنيفات: دولي,سياسة

Comments are closed