آخر تحديث: 2020-09-19 01:25:46

الرئيس الصيني يعقد اجتماعاً لبحث إجراءات مواجهة كورونا

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

أعلن التلفزيون الصيني أن الرئيس شي جين بينغ عقد اليوم اجتماعاً للمكتب السياسي وذلك لبحث الإجراءات التي ستتخذ لمواجهة انتشار فيروس كورونا الجديد الذي تفشى في بعض مناطق الصين وانتقل إلى دول أخرى في العالم.

وأدى انتشار الفيروس الجديد إلى وفاة 41 شخصاً وأصاب أكثر من 1300 على مستوى العالم.

إلى ذلك قالت وسائل إعلام صينية إن العاصمة بكين ستوقف حركة جميع الحافلات بين الأقاليم الصينية بدءاً من يوم غد الأحد للحد من انتشار الفيروس.

وفي سياق متصل نجحت مجموعة طبية في شركة شنغهاي تجي جيانغ للعلوم والتكنولوجيا الأحيائية المحدودة في تطوير اختبار لفيروس كورونا الجديد وهو أول منتج اختبار للفيروس من قبل هيئة الفحص القانونية.

ومن المقرر بعد الحصول على إذن من الهيئة الوطنية لمراقبة الأدوية أن ترسل هذه المجموعة إلى المستشفيات ومراكز مكافحة الأمراض ووحدات مكافحة الأمراض عند الدخول والخروج لتحديد ما إذا كان هناك فيروس كورونا المستجد في عينات المرضى المشتبه بهم.

وتعتبر هذه الخطوة خطوة مهمة في سياق الكشف عن الفيروس والحد من انتشاره في الصين والعالم علماً أنه في الأيام السابقة كان يتم الكشف عن المرض من خلال فقط أجهزة تلتقط حرارة الجسم وأعراض مصاحبة.

وتسارع انتشار حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد الذي آثار الذعر داخل الصين وتسلل إلى خارج حدودها لتسجل دول أخرى حول العالم بما فيها الولايات المتحدة واليابان وتايلاند عدداً من الإصابات الجديدة في وقت سارعت فيه بلدان كثيرة إلى اتخاذ إجراءات احترازية تأمل من خلالها درء الفيروس عن أراضيها.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed