آخر تحديث: 2020-09-25 22:18:20

صباغ يلتقي وزير التربية والتعليم الإيراني: العلاقات السورية الإيرانية متجذرة ومزدهرة

التصنيفات: آخر الأخبار,أهم الأخبار,السلايدر,محليات

أكد رئيس مجلس الشعب حموده صباغ خلال لقائه اليوم وزير التربية والتعليم الإيراني محسن حاجي ميرزائي والوفد المرافق أهمية توطيد العلاقات السورية الإيرانية في مختلف المجالات واصفاً إياها بالتاريخية والمتجذرة والمزدهرة والمتطورة باستمرار.

وأشار صباغ خلال اللقاء إلى أن العلاقات بين البلدين بلغت مرحلة متقدمة من خلال التضحيات المشتركة وامتزاج الدماء في معركة التصدي للإرهاب وصانعيه وداعميه ومحاولات النيل من سلامة واستقرار وأمن البلدين.

وأعرب رئيس المجلس عن أمله بالتوصل إلى صيغ متنوعة من العمل المشترك بين سورية وإيران بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين في كلا البلدين.

من جانبه أكد وزير التربية والتعليم الإيراني أن اللقاءات والزيارات المتبادلة بين إيران وسورية تعبر عن العلاقات العميقة بين البلدين حكومة وشعباً والتي تمثل نموذجاً يحتذى به مبيناً أن زيارته إلى سورية تأتي انطلاقاً من النهج الاستراتيجي لدى بلاده القائم على دعم ومساندة أصدقائها وفي مقدمتهم سورية.

ونوه الوزير ميرزائي بصمود البلدين الصديقين بمواجهة المخططات الصهيوأمريكية وتنظيم “داعش” الإرهابي وغيره من التنظيمات الإرهابية معرباً عن اعتزاز بلاده بالانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري على الإرهاب.

حضر اللقاء عدد من أعضاء مجلس الشعب والسفير الإيراني بدمشق جواد ترك أبادي.

وفي تصريح للصحفيين أشار الوزير ميرزائي إلى أن مجال التربية والتعليم يعد أكثر مجالات التعاون استدامة ورسوخاً وعمقاً وله دور فاعل ومؤثر في تمتين العلاقات الإيرانية السورية.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,أهم الأخبار,السلايدر,محليات

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed