آخر تحديث: 2020-02-29 10:49:31
شريط الأخبار

منخفض جوي قطبي المنشأ.. هطلات مطرية غزيرة وثلوج على ارتفاع 900 متر ليلاً وفجر الغد

التصنيفات: آخر الأخبار,محليات

تتأثر البلاد بامتداد لمنخفض جوي مرفق بكتلة هوائية قطبية المنشأ يمتد في طبقات الجو كافة بدءاً من ساعات المساء فيما تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أدنى بقليل.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يستمر الجو غائماً جزئياً مع فرصة لهطل زخات محلية من المطر بدءاً من المنطقة الساحلية خلال ساعات بعد الظهر ويمتد الهطل تدريجياً إلى باقي المناطق ليلاً ويكون غزيراً ومصحوباً بالعواصف الرعدية محذرة من حدوث السيول في المناطق المنخفضة والوديان وثلجياً فوق المرتفعات التي تزيد على 900 م خلال ساعات الليل وفجر الجمعة في المنطقة الجنوبية والقلمون.

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات شديدة وخاصة على المرتفعات الغربية والجنوبية تتجاوز سرعتها 65 كم / سا والبحر متوسط إلى عال ارتفاع الموج .

غداً تستمر الفعالية الجوية خلال ساعات النهار وخاصة على المناطق الشرقية والجزيرة مع احتمال تدني الهطول الثلجي غير التراكمي حتى 600 م في منطقة الجزيرة وتضعف الفعالية تدريجيا من ساعات بعد الظهر.

بدءاً من المناطق الغربية ويتحول الجو الى غائم جزئيا بشكل عام كما يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 3-5 درجات مئوية ويكون الجو شديد البرودة ويحذر من تشكل الجليد على المرتفعات الجبلية ومن حدوث الصقيع والضباب في معظم المناطق الداخلية.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,محليات

Comments are closed