آخر تحديث: 2020-02-29 11:44:14
شريط الأخبار

من العالم

التصنيفات: رصد,سياسة

ظريف: أوروبا لم تستطع الوقوف أمام أطماع ترامب

تشرين – رصد:

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن أوروبا لم تستطع الوقوف أمام أطماع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حتى ببيعها شرفها.
وفي «تغريدة» له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أشار ظريف إلى الإجراء الأخير للدول الأوروبية الثلاث «ألمانيا وبريطانيا وفرنسا» بتفعيل آلية فض النزاع حول الاتفاق النووي، قائلاً: حينما باعت ألمانيا وبريطانيا وفرنسا الأسبوع الماضي بقايا الاتفاق النووي للحد من زيادة رسوم إدارة ترامب على السلع الأوروبية المستوردة، حذّرتُ من أن هذا الأمر سيجعل ترامب أكثر طمعاً، بعد بيع الشرف وفقدان كل ركيزة وأساس أخلاقي وقانوني.

(فارس)

«عصائب أهل الحق» العراقية: سنجبر أمريكا على الانسحاب من البلاد

تشرين – رصد:
وجه الأمين العام لحركة «عصائب أهل الحق» العراقية الشيخ قيس الخزعلي، رسالة إلى أبناء الشعب العراقي، بشأن التظاهرات المليونية التي ستنطلق يوم غدٍ الجمعة. وقال الخزعلي أمس: الآن كشفت الولايات المتحدة أنها لم تأتِ من أجل مساعدة العراق وهي ترفض قرار البرلمان والحكومة العراقية بالانسحاب من البلاد، مضيفاً: سنجبر الولايات المتحدة الأمريكية على الانسحاب من بلدنا وتطهيره، وسيكون عام 2020، عام ثورة العشرين الثانية لإنهاء الاحتلال الأمريكي وإجبار قوى الاحتلال جميعها على الانسحاب.

(الأنصار)

رادارات روسية في القطب الشمالي لكشف الأهداف فرط الصوتية

تشرين – رصد:
قال مصدر في مجمع الصناعات الحربية الروسية: إن هيئة الأركان العامة للجيش الروسي قررت أن تنشر 5 رادارات من طراز «ريزونانس – إن» في منطقة القطب الشمالي, وذلك إضافة إلى 5 رادارات من هذا النوع تم نشرها سابقاً. وأضاف المصدر: إن نشر الرادارات سيحمي شمال روسيا تماماً من ضربات الصواريخ فرط الصوتية, وهي تستطيع التقاط الأهداف الجوية الشبحية والأهداف السريعة المحلقة بسرعة تبلغ 20 ماكا، مع العلم أن ماكا واحداً يعادل سرعة الصوت تقريباً.

(روسيا اليوم)

طباعة

التصنيفات: رصد,سياسة

Comments are closed