آخر تحديث: 2020-03-30 18:48:17
شريط الأخبار

تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة حسان دياب

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,عربي

أصدر الرئيس اللبناني ميشال عون مساء اليوم مرسوماً قضى بتشكيل حكومة جديدة برئاسة حسان دياب تضم 20 وزيراً بينهم 6 سيدات.

وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام بأن أمين عام مجلس الوزراء اللبناني محمود مكية أعلن أن عون ودياب وقعا على مرسوم تشكيل الحكومة الجديدة في قصر بعبدا، مشيراً إلى أن مجلس الوزراء الجديد سيعقد غداً أولى جلسة للحكومة الجديدة.

وقال دياب في مؤتمر صحفي بعيد تشكيل الحكومة: إن الحكومة الجديدة ستعمل على تحقيق مطالب اللبنانيين بمكافحة الفساد واستعادة المال المنهوب وستعمل على ترجمتها على أرض الواقع واصفاً هذه الحكومة بأنها حكومة اختصاصيين لا يقيمون حساباً إلا لمصلحة الوطن ولا يتأثرون بالسياسة وصراعاتها ويفتشون عن مستقبل واعد في وطنهم.

 وأضاف دياب: إن وزراء هذه الحكومة استثناء وفريق عمل انقاذي لا يملك إلا بذل الجهد والعطاء، داعياً الجميع لما سماها “ورشة استنهاض الوطن”.

وتضم الحكومة الجديدة عشرين وزيراً جديداً وهم:

زينة عكر نائبة رئيس مجلس الوزراء ووزيرة للدفاع وناصيف حتي وزيراً للخارجية والمغتربين وغازي وزني وزيراً للمال ومحمد فهمي وزيراً للداخلية والبلديات وريمون غجر وزيراً للطاقة والمياه وطلال حواط وزيراً للاتصالات وراوول نعمة وزيراً للاقتصاد والتجارة وماري كلود نجم وزيرة للعدل ولميا يمين وزيرة للعمل ومنال عبد الصمد وزيرة للإعلام وغادة شريم وزيرة للمهجرين وفارتيني أوهانيان وزيرة للشباب والرياضة.

وكان سعد الحريري قدم استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية في التاسع والعشرين من تشرين الأول الماضي وذلك بعد 13 يوماً من الاحتجاجات المتواصلة في مختلف المناطق اللبنانية على تردي الأوضاع المعيشية.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,عربي

Comments are closed