آخر تحديث: 2020-02-27 14:49:30
شريط الأخبار

قرار مرتقب لترامب حول “سياحة الولادة”

التصنيفات: رصد,سياسة

كشفت تقارير صحفية أمريكية أن الرئيس الأمريكي, دونالد ترامب يستعد لاستصدار قرار جديد للحد من الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والذي في تلك المرة ينوي فيه استهداف النساء الحوامل.

ونشر موقع “آكسيوس” الأمريكي، تصريحات عن مسؤولين أمريكيين بارزين في إدارة ترامب، قالوا فيها: إن الرئيس الأمريكي، يستهدف حالياً فتح جبهة جديدة لمواجهة الهجرة إلى الولايات المتحدة، والمعروفة باسم “سياحة الولادة”.

وأوضح المسؤولون الأمريكيون، الذي رفضوا الإفصاح عن هويتهم، أن إدارة ترامب، ستستهدف منع النساء الحوامل من دول عديدة، والذين يدخلن إلى الولايات المتحدة بتأشيرات سياحية من أجل الولادة.

وتسعى عدد من النساء الحوامل إلى الدخول إلى الولايات المتحدة بتأشيرات سياحية من أجل الولادة فيها، لاكتساب أبنائهم الجنسية الأمريكية بشكل تلقائي.

وتستفيد تلك النسوة من التعديل الرابع عشر لحماية المواطنة، لأي شخص مولود في الولايات المتحدة، يحق له الحصول على الجنسية الأمريكية.

وبحسب الموقع الأمريكي, فإن تقديرات مركز دراسات الهجرة في الولايات المتحدة، تشير إلى أن عدد المواليد وفق نظام “سياحة الولادة”، يقدر بنحو 33 ألف مولود سنوياً.

وكان ترامب عارض النص الوارد في الدستور الأمريكي والذي يسمح بـ”المواطنة المكتسبة” وتعهد بإنهائها، على الرغم من أن الخبراء القانونيين منقسمون حول ما إذا كان يستطيع فعل ذلك بالفعل.

وتقول الحكومة الأمريكية إنها تعاني في التعامل مع ارتفاع عدد طالبي اللجوء من دول أمريكا الوسطى الذين يسافرون عبر المكسيك، وقررت، في وقت سابق، قطع المساعدات عن السلفادور، وغواتيمالا، وهندوراس لما تصفه بتقاعسهم عن الحد من موجات الهجرة.

وتبنى ترامب عندما كان مرشحاً رئاسياً عام 2016 وخلال رئاسته سياسة متشددة بشأن الهجرة، ويضغط من أجل بناء جدار على الحدود مع المكسيك كما استخدم خطاباً لاذعاً لوصف المهاجرين من بلدان أمريكا الوسطى إلى الولايات المتحدة.

طباعة

التصنيفات: رصد,سياسة

Comments are closed