آخر تحديث: 2020-02-25 14:52:59
شريط الأخبار

من العالم

التصنيفات: رصد,سياسة

ريابكوف: «بريكس» ستجري مناورات عسكرية مشتركة

تشرين – رصد:

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي ممثل روسيا في «بريكس» سيرغي ريابكوف أمس، أن دول «بريكس» ستجري مناورات عسكرية مشتركة هذا العام، وسوف تثير صيغة التدريبات الخماسية اهتماماً كبيراً. وقال ريابكوف في مؤتمر صحفي، حول رئاسة روسيا لـ«بريكس» في 2020: يتم تحديد صيغ من هذا النوع من الأنشطة المشتركة وفقاً لاحتياجات الوزارات ذات الصلة وخصائص تطور الوضع في هذه المنطقة أو غيرها. ليست صيغة من 5 جوانب غاية في حد ذاتها مثل هذه الأمور هامة أيضاً. هناك طرق أخرى للتفاعل بين كل من البلدان المذكورة (روسيا والصين والبرازيل والهند وجمهورية جنوب إفريقيا)، التي تعمل على أكمل وجه، وسوف نتبع هذا المنطق في المستقبل.

(سبوتنيك)

ظريف: سننسحب مـن معاهدة «إن.بي.تي» إذا أحيل الملف النووي إلى مجلس الأمن

تشرين – رصد:
أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أن إيران ستنسحب من معاهدة حظر الانتشار النووي «إن.بي.تي» في حال قرر الأوروبيون إحالة الملف النووي الإيراني إلى مجلس الأمن الدولي. وخلال كلمة ألقاها في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني أمس حول برنامج الوزارة لمواجهة قرار الترويكا الأوروبية في استخدام آلية فض النزاع، قال ظريف: إن وزارة الخارجية تتابع الموضوع عبر المسار القانوني، فقد بدأت الجمهورية الإسلامية الإيرانية أسلوب حل الخلاف بشكل رسمي في أيار 2018 بعد انسحاب أميركا من الاتفاق النووي، مضيفاً: إن تصريحات الأوروبيين ليس لها أي أساس قانوني.

(فارس)

كتلة «بدر» العراقية: أميركا تدعم «عصابات الجوكر» لإدامة عمليات التخريب

تشرين – رصد:
اتهم رئيس كتلة «بدر» النيابية العراقية حسن شاكر أمس، الولايات المتحدة بأنها تعمل على إثارة الفوضى داخل العراق من خلال محاولات تخريب المؤسسات العامة والخاصة، مؤكداً أن واشنطن تدعم ما تسمى بـ«عصابات الجوكر» بأموال طائلة من أجل إدامة عمليات التخريب وإثارة الفوضى في البلاد.

(أنباء الإعلام العراقي)

طباعة

التصنيفات: رصد,سياسة

Comments are closed