آخر تحديث: 2020-02-24 13:57:42

وقفة تضامنية في الخليل تنديداً بجرائم الاحتلال بحق الأسرى الأطفال

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,عربي

طالب مئات الفلسطينيين خلال وقفة تضامنية مع الأسرى الأطفال في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي أمام مبنى الصليب الأحمر الدولي في مدينة الخليل في الضفة الغربية المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته ووقف جرائم الاحتلال بحقهم والعمل على إطلاق سراحهم.

وذكرت وكالة “معا” أن المشاركين في الوقفة التي نظمها نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال رفعوا الأعلام الفلسطينية وصور الأسرى الأطفال ورددوا شعارات تندد بجرائم الاحتلال بحقهم مطالبين المجتمع الدولي بإطلاق سراحهم وتوفير الحماية الدولية لهم.

وطالب أمجد النجار مدير نادي الأسير في مدينة الخليل بضرورة تشكيل لجنة تقصي حقائق دولية للاطلاع عن كثب على الانتهاكات اليومية التي تمارسها قوات الاحتلال بحق الأسرى الأطفال والعمل على وقفها ومحاسبة المسؤولين عنها.

وأوضح النجار أن اعتقال قوات الاحتلال للأطفال الفلسطينيين خرق فاضح للقوانين والمواثيق الدولية واتفاقية حقوق الطفل، مشيراً إلى أن هناك 220 طفلاً في معتقلات الاحتلال يتعرضون لكل أشكال التعذيب، داعياً اللجنة الدولية للصليب الأحمر وكل المؤسسات الحقوقية والإنسانية إلى تحمل مسؤولياتها الكاملة تجاه الشعب الفلسطيني وأطفاله.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,عربي

Comments are closed