آخر تحديث: 2020-02-28 09:56:49
شريط الأخبار

كيان الاحتلال يخلي بناية من سكانها لمصلحة جمعية استيطانية

التصنيفات: آخر الأخبار,أهم الأخبار,سياسة,عربي

أصدرت محكمة الصلح في كيان الاحتلال، مساء أمس، قرار إخلاء بناية عائلة ناصر الرجبي في حي بطن الهوى ببلدة سلوان، لمصلحة “جمعية عطيرت كوهنيم الاستيطانية”، بحجة ملكية اليهود للأرض المقامة عليها البناية عام 1948.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوةـ سلوان ولجنة حي بطن الهوى في بيان مشترك أن قاضي محكمة الصلح الإٍسرائيلية رد اعتراض عائلة الرجبي على البلاغات القضائية التي كانت قد تسلمتها من جمعية “عطيرت كوهنيم” عام 2016، وبدأت منذ ذلك الوقت تخوض صراعاً في المحكمة لإثبات ملكيتها في العقار والأرض.

وبحسب وكالة “معا” الإخبارية، أضاف المركز واللجنة أن البناية السكنية مؤلفة من 3 طوابق (3 شقق سكنية)، تأوي 16 فرداً، بينهم أطفال وكبار سن ومن ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضحا أن الجلسة الأخيرة للمحكمة كانت في شهر أيلول الماضي، وأصدر القاضي اليوم قراراً لمصلحة جمعية “عطيرت كوهنيم”.

وأضافا أن جمعية “عطيرت كوهنيم” حصلت عام 2001 على حق إدارة أملاك الجمعية اليهودية التي تدّعي ملكيتها للأرض، وبدأت منذ شهر أيلول عام 2015 بتسليم بلاغات قضائية لأهالي الحي، تطالب بالأرض المقامة عليهم منازلهم، وتسلمت 84 عائلة من الحي بلاغات ودعاوى الإخلاء.

ومن جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، عدداً من المواطنين من مناطق مختلفة في الضفة بعد عملية دهم وتفتيش.

وبحسب الوكالة، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة الخليل مصطحبة الأسيرين مقداد القواسمي ومعتصم النتشة وقامت بأعمال تفتيش في منزل القواسمي والأراضي المحيطة به في منطقة دائرة السير.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,أهم الأخبار,سياسة,عربي

Comments are closed