آخر تحديث: 2020-07-03 22:06:36
شريط الأخبار

جهانغيري: التدخلات الأمريكية أدت إلى انعدام الأمن والاستقرار في المنطقة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

أكد النائب الأول للرئيس الإيراني إسحاق جهانغيري أن التدخلات الأمريكية هي التي أدت إلى انعدام الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأوضح جهانغيري في كلمة له اليوم أن إقدام الإدارة الأمريكية على إشعال فتيل الحرب سيجعلها الخاسر الأكبر في هذه اللعبة الخطيرة بالمنطقة مشدداً على أن الرد على الجرائم التي ترتكبها واشنطن لا بد أن يتوج بطرد أمريكا من المنطقة.

وأشار جهانغيري إلى أن حادث سقوط الطائرة الأوكرانية جاء نتيجة خطأ بشري مؤكداً أن هذا الخطأ ستتم متابعته للتوصل إلى أسبابه ومسببيه لتجنب وقوع مثل هذه الحوادث مرة أخرى.

من جهته ندد رئيس اللجنة القضائية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني الهيار ملكشاهي في تصريح له اليوم بالسياسات العدائية للحكومة الأمريكية حيال الشعب الإيراني لافتاً إلى أن عملية اغتيال الفريق قاسم سليماني أكدت تضامن ووحدة الشعب الإيراني ودعمه الحكومة عكس ما توقعته أمريكا.

وأوضح ملكشاهي أن التصعيد الإعلامي حول حادثة تحطم الطائرة الأوكرانية هدفه تقويض النتائج التي حققتها إيران من الرد على جريمة اغتيال سليماني واستهداف قاعدة “عين الأسد” الأمريكية معتبراً أن السبب وراء ادعاء الأمريكيين تعاطفهم مع ضحايا حادثة الطائرة يأتي للنيل من الشعب الإيراني.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed