آخر تحديث: 2020-02-24 14:25:52

من العالم

التصنيفات: رصد,سياسة

الخامنئي: مصير المنطقة يتوقف على التحرر من الهيمنة الأمريكية وتحرير فلسطين

تشرين – رصد:

قال قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي: مصير المنطقة يتوقف على التحرر من الهيمنة الأمريكية وتحرير فلسطين.
وفي كلمة باللغة العربية خلال الخطبة الثانية لصلاة الجمعة أمس أضاف الخامنئي: جريمة أمريكا في اغتيال القائدين الفريق قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس جرت بصورة جبانة لئيمة، لافتاً إلى أن الحرس الثوري الإيراني دك بضربة أولية القاعدة الأمريكية ويبقى الأساس هو خروج الأمريكيين من المنطقة. وتابع: هناك مساعٍ مغرضة لخلق خلافات بين الشعبين الإيراني والعراقي والاغتيال الصريح لسليماني والمهندس نماذج لهذه الفتن في العراق.

(فارس)

موسكو: خروج واشنطن من «السماء المفتوحة» سيدفعنا لاتخاذ خطوات مناسبة

تشرين – رصد:
أعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان أمس، أن انسحاب الولايات المتحدة من معاهدة (السماء المفتوحة) سيضر بشكل كبير ببنية الأمن الأوروبي وسيدفع روسيا لاتخاذ خطوات مناسبة.
وقالت الوزارة للصحفيين: إن انسحاب الولايات المتحدة من المعاهدة سيضر بشكل خطير ببنية الأمن الأوروبي بأكمله ويدفعنا إلى اتخاذ خطوات مناسبة.

(سبوتنيك)

برلماني تونسي: تركيا تجر المنطقة للحرب

تشرين – رصد:
أكد النائب بالبرلمان التونسي منجى الرحوي، أن زيارة راشد الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب التونسي، إلى أنقرة خطر على أمن تونس، مشيراً إلى أن تركيا تجر المنطقة إلى حرب، وأن الغنوشي تورط في هذا بلقائه الرئيس التركي رجب أردوغان. وأوضح الرحوي أن مسألة إزاحة الغنوشي عن رئاسة مجلس النواب مطروحة وأغلب الكتل تؤيدها، لافتاً إلى أن أنقرة مركز تنظيم (الإخوان) في العالم.

(اليوم السابع)

طباعة

التصنيفات: رصد,سياسة

Comments are closed