آخر تحديث: 2020-02-24 13:15:42

تواصل الاحتجاجات وقطع الطرقات في مناطق لبنانية

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,عربي

تواصلت اليوم الاعتصامات والاحتجاجات وقطع الطرقات في بعض المناطق اللبنانية للمطالبة بالإسراع في تشكيل الحكومة وتحسين الوضع المعيشي ومكافحة الفساد.

وشهد العديد من شوارع بيروت وضواحيها أعمالاً احتجاجية وإغلاق العديد من الطرقات حيث نصب المحتجون خيماً على جسر الرينغ ومنعوا السير عليه بعد أن تجولوا في شارع الحمرا الذي شهد أعمال عنف وتكسير أبواب محلات للصيرفة وإلقاء زجاجات حارقة على بعضها.

وتجمع عشرات المحتجين أمام مصرف لبنان في شارع الحمرا وحاولوا دخول ساحته والوصول إلى أبوابه إلا أن قوى الأمن منعتهم، فيما قام بعضهم بإشعال النار في الشارع لإغلاقه أمام حركة المرور، كما تجمع عدد من المحتجين أمام مدخل مجلس النواب في ساحة النجمة مرددين شعارات ضد الفساد.

وتم قطع السير على أوتوستراد الدورة وعند تقاطع برج الغزال في بيروت بعد أن أغلق محتجون أوتوستراد زوق مصبح بالإطارات المشتعلة، وفي الكورة قطعت طريق ضهر العين الكورة فيما لا تزال طريق عام حلبا في عكار مقطوعة بالأتربة والعوائق الحديدية والبلاستيكية والبراميل والإطارات.

وشهدت طرابلس مسيرة طلابية جابت شوارع المدينة الرئيسية والفرعية وصولاً إلى مدينة الميناء وطالبت السلطات بالاستماع إلى مطالب الناس كما شهدت مدينة صور مظاهرة مماثلة ردد المشاركون فيها شعارات ضد الفساد وسياسة المصارف المالية والاقتصادية ودعت إلى محاسبة المتلاعبين بسعر صرف الدولار.

وأفادت غرفة التحكم المروري في شمال لبنان بقطع طرقات ساحة حلبا المحمرة أوتوستراد المنيه مفرق عرمان ساحة النور طرابلس وجسر البالما وطرق تعلبايا سعدنايل مستديرة زحلة وكسارا في البقاع.

إلى ذلك تم قطع السير على أوتوستراد الجية الواصل إلى الجنوب اللبناني كما قطع محتجون في المتن طريق المنصورية والمتن السريع بالإطارات المشتعلة إضافة إلى قطع طريق نهر الموت المتن السريع وفي عاليه تم إقفال الطريق الدولية عند مفترق بلدة العبادية باتجاه بيروت، فيما قام الجيش اللبناني بفتح السير على دوار إيليا في صيدا.

ويشهد لبنان منذ الـ 17 من تشرين الأول الماضي مظاهرات وأعمالاً احتجاجية تطالب بتحسين الأوضاع المعيشية ومكافحة الفساد ومحاسبة الفاسدين.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,عربي

Comments are closed