آخر تحديث: 2020-09-20 05:08:24

فتح أوتوستراد حرستا بعد انحسار المياه

التصنيفات: محليات

تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت اليوم بحدوث اختناقات في الخط الرئيسي للصرف الصحي القادم من منين ويمر بمدينة التل وبلدة معربا نتيجة عدم قدرة غرف التفتيش الواقعة على هذا الخط من تصريف مياه الصرف الصحي ما أدى إلى حدوث فيضان وصل إلى أوتوستراد حرستا بالقرب من مشفى الشرطة وأسهم في قطع الطريق.

مدير المواصلات الطرقية في محافظة ريف دمشق أحمد عطا الله أوضح في تصريح لمندوبة سانا أن المياه التي فاضت ناتجة عن زيادة مياه نهر حلبون القادم من منطقة القلمون والذي يمر بمنين ومعربا واختلاطها مع مياه الصرف الصحي ومياه نهر يزيد في منطقتي برزة والقابون كون الخط الرئيسي للصرف القادم عبر بلدة معربا غير مهيأ ويحتاج إلى صيانة.

وأكد عطا الله أن جميع المديريات المسؤولة منها الموارد المائية والمواصلات الطرقية والخدمات الفنية في محافظة ريف دمشق توجهت إلى المنطقة وبدأت في فتح وتعزيل العبارة الرئيسية الواقعة بأوتوستراد حرستا وحاليا بدأت المياه بالانحسار وتم فتح الطريق.

من جانبه أكد مدير الخدمات الفنية في محافظة ريف دمشق المهندس غسان الجاسم أن المديرية قدمت المؤازرة والمساعدة لفتح الطريق وتعزيل العبارة لافتا إلى أنه يتم العمل أيضا على تعزيل عبارة جديدة موجودة في الجهة الغربية من الأوتوستراد بما يساعد في تصريف المياه التي فاضت بشكل أسرع للمساعدة في تفادي حصول فيضان آخر.

رئيس المجلس البلدي في معربا وليد امونة لفت بدوره إلى أن بلدية معربا ازالت جميع الحواجز المعدنية التي كانت موجودة في غرف تفتيش الصرف الصحي بالبلدة وتم تعزيلها والتواصل مع مركز خدمات برزة ليتم تجهيز غرف التفتيش التي تصب فيها مياه الصرف الصحي القادمة من منين ورفعها عن نهر يزيد لتفادي حصول أي مشاكل خلال الأيام القادمة.

طباعة

التصنيفات: محليات

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed