آخر تحديث: 2020-07-02 18:39:49
شريط الأخبار

من ملاعبهم زيدان : الصبر هو سر فوز الريال بكأس السوبر للمرة 11 في تاريخه

التصنيفات: رياضة,رياضة دولية

أكد زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد إن الصبر هو سر فوز الفريق بلقب كأس السوبر الإسباني لكرة القدم للمرة 11 في تاريخه. وجاءت تصريحات زيدان عقب فوز «الملكي» على «الأتلتي» في المباراة النهائية للسوبر التي أقيمت بجدة السعودية بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4-1 بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي. وفي مؤتمر صحفي ، قال زيدان «لقد عملنا كثيراً، وكان لدينا الكثير من الصبر؛ وهو سر الفوز، لقد بدأنا الموسم ببعض الصعوبات، لكن عليك أن تكون هادئا».
وأضاف «لقد فزت بالعديد من الأشياء كلاعب، وهذا ما يحدث لي الآن كمدرب، أنا مهتم بتقديم كل شيء ومهتم بالإيمان بما نقوم به، مثل جميع اللاعبين. بالعمل والتواضع يمكنك تحقيق أشياء كثيرة». وأوضح زيدان «لقد جئنا إلى هنا للفوز باللقب، لقد رأينا مباراة نهائية عظيمة؛ أتلتيكو مدريد لعب بشكل جيد للغاية».
لقب الملك
وعندما يفوز المدرب الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد بتسع مباريات نهائية من أصل تسع خاضها، فهو يستحق دون شك لقب «الملك» المتوج على عرش النهائيات الأوروبية.
وقاد «زيزو» الفريق الملكي للفوز بعشرة ألقاب ، منها تسعة من انتصارات في مباريات نهائية، ولقب الليغا موسم 2016-2017.
وظفر زيزو في النهائيات بثلاثة ألقاب في دوري الأبطال، ولقبين بمونديال الأندية، ولقبين بالسوبر الأوروبي، ومثلهما في السوبر الإسباني: – 2016: فاز ريال مدريد بقيادة زيدان على أتلتيكو مدريد في نهائي دوري الأبطال بركلات الترجيح. – 2016: هزم إشبيلية 3-2 وتوج بلقب كأس السوبر الأوروبي. – 2016: هزم كاشيما أنتليز الياباني 4-2 في نهائي مونديال الأندية وتوج باللقب. – 2017: سحق يوفنتوس 4-1 في نهائي دوري الأبطال وتوج بلقبه الثاني في البطولة تواليا. – 2017: كان مانشستر يونايتد الضحية التالية لأبناء زيزو بفوزهم عليه في نهائي كأس السوبر الأوروبي 2-1. – 2017: هزم برشلونة 5-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب وتوج بكأس السوبر الإسباني. – 2017: هزم غريميو في نهائي مونديال الأندية بهدف نظيف وتوج باللقب للموسم الثاني تواليا. – 2018: توج بلقب دوري الأبطال للمرة الثالثة تواليا بفوزه على ليفربول في النهائي 3-1. – 2020: فاز بلقب السوبر الإسباني بفوزه على أتلتيكو مدريد بضربات الترجيح 4-1.

طباعة

التصنيفات: رياضة,رياضة دولية

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed