آخر تحديث: 2020-09-20 09:48:00

استمرار الإضراب في فرنسا لليوم العاشر على التوالي رفضاً لتعديل نظام التقاعد

التصنيفات: دولي,سياسة

تواصل في فرنسا إضراب وسائل النقل لليوم العاشر على التوالي رفضاً لمشروع إصلاح نظام التقاعد مع تنظيم تظاهرات في عدد من المدن.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أنّ اضطراباً كبيراً في حركة سكك الحديد سجل اليوم مع توقف واحد من أربعة بالنسبة إلى القطارات فائقة السرعة فيما أغلقت تسعة خطوط للمترو في باريس ومنطقتها وتوقفت حركة الحافلات بنسبة ستين في المئة.

وقال الأمين العام لاتحاد نقابات عمال السكك الحديد لوران برون: إذا كانت الحكومة تريد إنهاء النزاع قبل أعياد الميلاد ورأس السنة فلديها الأسبوع المقبل برمته لاتخاذ قرار حكيم يفرض نفسه، التراجع عن التعديل بنداً تلو آخر، معرباً عن رفضه أي تهدئة.

من جهته قال المسؤول النقابي روجيه ديلنسيغر لقناة فرانس انفو: لا بد من رسالة إيجابية من جانب الحكومة لتعاود القطارات عملها.

ومن المقرر تنظيم تجمعات احتجاجية واسعة اليوم في مدن ستراسبورغ وليون ورين تلبية لدعوة نقابات الموظفين والمنظمات الشبابية.

وبدأت النقابات العمالية في فرنسا منذ عشرة أيام إضراباً شاملاً شل حركة النقل في البلاد احتجاجاً وتنديداً بخطط الحكومة لتعديل قانون التقاعد حيث ترفض معظم النقابات هذه الخطط بعد نحو عام على انطلاق المظاهرات التي تقودها حركة السترات الصفراء.

طباعة

التصنيفات: دولي,سياسة

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed