آخر تحديث: 2020-01-29 05:37:12
شريط الأخبار

موسوي: الحظر الأميركي ضد إيران مثال بارز على الجرائم ضد الإنسانية

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي أن الحظر الأميركي ضد إيران مثال بارز على الجرائم ضد الإنسانية والإرهاب الاقتصادي.

ونقلت وكالة “فارس” الإيرانية عن موسوي قوله في مؤتمر صحفي في مدينة تبريز اليوم: إن الولايات المتحدة تدعي دوماً بأن الاحتياجات الإنسانية ليست ضمن الحظر لكنها قطعت الطريق دوما أمام تصدير الأدوية والأغذية إلى إيران، وعملياً ادعاءاتها كانت فقط على الورق.

وأضاف موسوي: عندما فرضت الولايات المتحدة الحظر على البنك المركزي الإيراني كي لا يتمكن من المبادرة إلى تسديد ثمن الأدوية والأغذية فهذا يعتبر من منظور إيران إرهاباً اقتصادياً وجريمة ضد الإنسانية لأنه يمثل انتهاكاً لجميع قوانين حقوق الإنسان والقوانين الدولية في الوقت الذي يطلق الأميركيون شعارات الدعم للشعب الإيراني.

وفي سياق آخر أشار موسوي إلى المقترح الذي طرحه وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بعد الإفراج عن المحتجز الإيراني لدى أميركا العالم مسعود سليماني والمتضمن تبادل السجناء في إطار حزمة، وقال: نحن الآن مستعدون لمبادلة جميع رهائننا المعتقلين في أميركا مع سجنائهم في إيران في إطار حزمة، أي أن الكرة الآن في ملعب أميركا.

وحول زيارة الرئيس حسن روحاني المرتقبة إلى اليابان قال موسوي: إن لنا الكثير من التعامل مع اليابان وكانت في السابق شريكاً تجارياً ثابتاً لنا لكنها أوقفت ذلك بسبب الضغوط الأميركية، وبطبيعة الحال فإن تصرفهم هذا مرفوض بالنسبة لنا.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

Comments are closed