آخر تحديث: 2020-09-22 11:14:42

من العالم

التصنيفات: رصد,سياسة

زيلينسكي بعد مصافحة بوتين: الحوار بدأ بيننا

تشرين – رصد:
أعلن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي ماذا أدرك أثناء لقائه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين. حيث التقى الرئيسان الروسي والأوكراني في باريس على هامش اجتماع «مجموعة نورماندي» (روسيا-ألمانيا-فرنسا-أوكرانيا) المعنية بإنهاء الصراع المسلح في منطقة دونباس في جنوب شرق أوكرانيا. وقال زيلينسكي على شبكة التلفزيون الأوكراني، في الإشارة إلى ما جرى خلال اللقاء: فهمت أن الحوار بدأ بيننا ويمكننا أن نتوصل إلى اتفاق، مضيفاً: إنه صافح بوتين باليد لأن الحوار لا يمكن أن يبدأ دون ذلك.

(سبوتنيك)

حفتر يعلن بدء المعركة نحو قلب طرابلس

تشرين – رصد:
أعلن قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، عن إطلاق معركة حاسمة للسيطرة على العاصمة الليبية طرابلس وبدء التقدم نحو قلبها، داعياً قواته للتوجه نحو الهدف واحترام حرمات البيوت ومراعاة القانون الدولي الإنساني. وقال حفتر أمس: دقت ساعة الصفر في العاصمة طرابلس ومع دقاتها نستعيد ليبيا من الإرهاب, مضيفاً: نعلن المعركة الحاسمة والتقدم نحو العاصمة لنفك أسرها وتعود طرابلس عاصمة للحضارة.

(روسيا اليوم)

الكويت: إيران جارة ونتمنى التوصل إلى تفاهمات بشأن الاتفاق النووي

تشرين – رصد:
أعربت الكويت عن أملها بالتوصل إلى تفاهم بشأن الاتفاق النووي الموقع بين إيران والدول الكبرى. وقال مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة منصور العتيبي، في لقاء تلفزيوني: لا أحد يحبذ نظام العقوبات. إيران دولة جارة ومسلمة ونتمنى أن يتم تلافي الخلافات الموجودة ويتم التفاهم بشأن الاتفاق النووي بشكل أو بآخر، لأننا لا نريد أن نرى إيران محاصرة أو معزولة، بحسب صحيفة «الرأي» الكويتة.
وأشار إلى «وجود مؤشرات إيجابية على إمكانية التفاوض بشكل ثنائي بين إيران والولايات المتحدة، للتوصل إلى تفاهمات معينة بشأن الاتفاق النووي».

(سبوتنيك)

طباعة

التصنيفات: رصد,سياسة

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed