آخر تحديث: 2020-01-23 23:30:40
شريط الأخبار

لجنة بمجلس النواب الأميركي تقر مادتي الاتهام بحق ترامب

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

أقرّت اللجنة القضائية في مجلس النواب الأمريكي اليوم لائحة التهم الموجهة للرئيس دونالد ترامب ما يمهد الطريق أمام جلسة في مجلس النواب للتصويت على عزله بتهمتي استغلال النفوذ وعرقلة الكونغرس.

وذكرت “ أ ف ب” أن الديمقراطيين والجمهوريين في اللجنة صوتوا على أساس حزبى بـ 23 مقابل 17 لصالح توجيه تهمتين لترامب ما يمهد لجعله ثالث رئيس يواجه احتمال عزله في تاريخ الولايات المتحدة.

وأقرّ التصويت مادتين تتهمان ترامب باستغلال النفوذ وعرقلة الكونغرس على خلفية ممارسته ضغوطاً على أوكرانيا لفتح تحقيق يستهدف ديمقراطيين ورفضه القاطع التعاون مع كل جوانب التحقيق وستطرح مواد العزل أمام مجلس النواب الذي من المتوقع أن يصوت عليها الأسبوع المقبل وسيفضي ذلك إلى محاكمة ترامب في مجلس الشيوخ.

وقال رئيس اللجنة جيري نادلر في تصريحات مقتضبة: إن مجلس النواب سيتصرف على وجه السرعة فيما اعتبرت النائبة الديمقراطية براميلا جايابال في بيان أنه تصويت من أجل الدستور ومن أجلنا نحن الشعب.

بدورها نددت المسؤولة الإعلامية للبيت الأبيض ستيفاني غريشام بتصويت اللجنة القضائية وقالت في بيان: يتطلع الرئيس الآن ليلقى في مجلس الشيوخ معاملة عادلة وتطبيق الإجراءات القانونية التي يواصل مجلس النواب منعها عنه بشكل مخز.

ووجّه الديمقراطيون في مجلس النواب أمس الأول اتهامات رسمية لترامب بإساءة استخدام السلطة وعرقلة عمل الكونغرس فيما أكد آدم شيف رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب المشرف على التحقيقات أن سوء استخدام ترامب المستمر للسلطة لم يترك للديمقراطيين أي خيار مشيراً إلى أن الدليل على سلوك الرئيس مؤكد لا شك فيه.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

Comments are closed