آخر تحديث: 2020-08-03 15:10:51
شريط الأخبار

بكين لواشنطن: لن نتسامح مع أي عقوبات أحادية

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

دعا وزير الخارجية الصيني وانغ يي اليوم الولايات المتحدة لإعادة سياستها تجاه بكين إلى “المسار الصحيح” واحترام الحقوق القانونية للصين.

وخلال منتدى السياسة الخارجية للصين قال وانغ: ندعو الولايات المتحدة لتهدئة روعها بالسرعة الممكنة والنظر بشكل معقول إلى الصين والعالم وبناء علاقات مع الجانب الصيني على أساس عدم المواجهة والاحترام المتبادل والمنفعة المتبادلة.

وأكد وزير الخارجية الصيني استعداد بلاده لحل الخلافات والتناقضات مع الجانب الأمريكي على أساس الحوار المتكافئ والاحترام المتبادل، مشدداً على أنها لن تتسامح مع أي عقوبات أحادية الجانب وعلى أن تصرفات الولايات المتحدة قوضت بشكل خطير أساس الثقة المتبادلة التي واجهت صعوبة كبيرة.

وأعلنت وزارة التجارة الصينية أمس أنّ بكين وواشنطن على اتصال وثيق بشأن التجارة لكنها أحجمت عن التعليق بخصوص خطوات انتقامية محتملة إذا فرضت واشنطن رسوماً جديدة هددت بها على سلع صينية مطلع الأسبوع المقبل.

وافتعلت الولايات المتحدة حرباً تجارية مع الصين بعد قيام إدارة الرئيس دونالد ترامب بفرض رسوم جمركية على البضائع الصينية في إطار سياسات العقوبات الاقتصادية التي تتبعها واشنطن ضد الدول المستقلة والتي لا تسير وفق نهجها وهو ما ردت عليه الصين بالمثل.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed