آخر تحديث: 2020-08-03 15:14:14
شريط الأخبار

إغلاقُ مستودع ومعملين ومصادرة المواد المخالفة في حماة

التصنيفات: آخر الأخبار,محليات

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة مستودعاً يحوي (شامبو ومراهم ومواد صيدلانية) منتهية الصلاحية ومعملين لصناعة الألبان يستخدمان حليب البودرة مسحوب الدسم.

وذكر مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك زياد كوسا في تصريح لمراسل سانا اليوم أنّ المستودع الذي تمّ ضبطه في المنطقة الصناعية بمدينة حماة مؤلف من أربعة طوابق وقبو بداخله أطنان من (الشامبو والمراهم والمعاجين والمواد الصيدلانية) منتهية الصلاحية المعدة للتعبئة بتواريخ جديدة، مبيناً أنّه في الطابق الرابع من المبنى نفسه تمّ ضبط معمل لصناعة البرشام دون ترخيص أو بيانات أو التزام بالشروط الصحية والنظافة حيث تبين وجود قوارض ومخلفاتها.

وأوضح أنّ عناصر المديرية ضبطوا أيضا معملين لصناعة الألبان في حي المزارب بمدينة حماة ينتجان الألبان والأجبان ومشتقاتهما باستخدام مادة الحليب المجفف مسحوب الدسم وكذلك النشاء والزبدة النباتية بصورة مخالفة بالإضافة إلى عدم حيازة المعملين لأي بيانات عن المواد المنتجة وأحدهما غير ملتزم بالشروط الصحية لاحتوائه فوهة هنكار كبير ومفتوح لتصريف المخلفات وسط المعمل.

وأكد كوسا أنّه تم تنظيم الضبوط التموينية بحق المستودع والمعملين ومصادرة المواد المخالفة وإغلاقها ومتابعة الإجراءات القانونية.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,محليات

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed