آخر تحديث: 2020-09-30 18:54:48

«الغارديان»: بريطانيا لم تمر عليها انتخابات حرجة مثل الحالية

التصنيفات: رصد,سياسة

رأت صحيفة «الغارديان» أن بريطانيا لم تمر عليها جولات انتخابية حرجة مثل الانتخابات التي تجري حالياً من حيث النتيجة التي تضع مستقبل البلاد على المحك وموضعها من العالم وسلامة حدودها ووحدتها الوطنية، والسبب أنها انتخابات حاسمة «لبريكست»، والخيار فيها قاسٍ. فرئيس الوزراء المقبل سيكون بوريس جونسون الذي يطرح شعار «علينا الانتهاء من بريكست» مهما كان الثمن، أو جيرمي كوربن الذي يحمل وحزبه رؤية لإعادة تشكيل البلاد ببرامج تأمين والنفقات العامة.
ويقدم الحزبان «المحافظون والعمال» مقامرات جنونية ضد أسس التفكير العام، وكلاهما يطلب من الناخبين الانضمام للثورة التي يطرحانها. ولم يعودا تشاركيين في السلطة بل طائفيان. ويشعر الكثير من الناخبين التقليديين للعمال والمحافظين بالغربة عن حزبيهما. وفي مزاج من النظرة الداخلية والمرارة زاد الميل للتضليل، ولا يزال هناك حنين للمجتمع. والسؤال هو كيفية الحصول عليه من دون الاستبعاد ونشر الكراهية للأجانب وهو أمر ينتظر حدوثه.
وانتقدت الصحيفة عقداً من الحكم الذي قاده المحافظون من التقشف وأدى إلى تراجع الدخل لمستويات أقل مما كانت عليها في عام 2008، وأصبحت مدن الخيام وبنوك الطعام منتشرة بشكل واسع.

«القدس العربي»

طباعة

التصنيفات: رصد,سياسة

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed