آخر تحديث: 2020-09-22 10:34:51

من العالم

التصنيفات: سياسة

لافروف: قرارات قمة «ناتـو» ستؤدي إلى عسكرة أوروبا

تشرين – رصد:
قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال رسالة بعث بها إلى مؤتمر علمي في معهد موسكو للعلاقات الدولية: نشعر بالقلق من زيادة الميزانية العسكرية لحلف «ناتو» وتعزيز نشاطه بالقرب من حدودنا وحدود دولة بيلاروس.
وأضاف: القرارات المتخذة في قمة «ناتو» الأخيرة في لندن بزيادة الميزانية العسكرية لدول الحلف، تعد خطوة خطرة ستؤدي إلى عسكرة أوروبا ويمكن أن يكون لديها ردود فعل سلبية على عكس الالتزامات بعدم تقوية أمنهم على حساب أمن الآخرين.

(سبوتنيك)

الصين: الولايات المتحدة خطر كبير على السلام العالمي

تشرين – رصد:
أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون بينغ أن الولايات المتحدة الأمريكية تستمر في تلفيق التهم ضد الدول الأخرى، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة تفعل ذلك لكي تبدأ الحروب في أنحاء العالم، ولذلك تشكل الولايات المتحدة خطراً كبيراً على السلام والأمن الدوليين.

(سبوتنيك)

الجيـش الليبي: لدينـا أوامـر بإغـراق أي سفينة تركية تقترب من سواحلنا

تشرين – رصد:
قال اللواء فرج المهدوي، رئيس أركان القوات البحرية الليبية التابعة للجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر في مقابلة مع قناة تلفزيون «ألفا» اليونانية: لدينا أوامر تقضي بإغراق أي سفينة تركية تقترب من السواحل الليبية.
وأضاف: سنحرر العاصمة طرابلس وسندمر الحلم التركي, منتقداً في الوقت ذاته الاتفاق البحري بين أنقرة وحكومة (الوفاق) المتمركزة في طرابلس.

(روسيا اليوم)

طباعة

التصنيفات: سياسة

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed