آخر تحديث: 2020-09-30 18:51:46

الخارجية الصينية: سجل واشنطن حافل بانتهاكات حقوق الإنسان

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

أكدت وزارة الخارجية الصينية أن الولايات المتحدة ليست مؤهلة للتحدث حول الأخلاق وحقوق الإنسانK مشيرة إلى سجلها الحافل بالانتهاكات في هذا المجال.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة هوا تشون يينغ خلال مؤتمر صحفي دوري في بكين اليوم تعليقا على مزاعم وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو حول تجاوزات في مجال حقوق الإنسان بالصين: حققت الصين في مجال حقوق الإنسان خلال السنوات السبعين الماضية إنجازات عظيمة على عكس الولايات المتحدة التي تشهد انتشارا خطيرا لقضايا تمس حقوق الإنسان مثل التمييز العنصري.

وأوضحت أن الولايات المتحدة عملت على التدخل في الشؤون الداخلية للبلدان الأخرى وشاركت في تغيير الأنظمة واستمرت في تأجيج الحروب وقتل الأبرياء ولاسيما في سورية والعراق وأفغانستان.

وأكدت المتحدثة أن واشنطن قامت بالكثير من الأشياء السيئة في العالم تحت اسم الحرية وحقوق الإنسان ولم تتمتع بالمصداقية في الاتفاقيات وتمارس دوماً عقوبات أحادية بسياساتها الطائشة.

من جهة ثانية شددت المتحدثة الصينية على معارضة بكين تخلي الولايات المتحدة عن مسؤوليتها تجاه نزع السلاح النووي وقالت: الصين كررت مرارا وتكرارا أنها لا تعتزم المشاركة فيما يسمى المفاوضات الثلاثية مع الولايات المتحدة وروسيا للحد من الأسلحة النووية، مضيفة: إن هذا الموقف واضح ومفهوم للمجتمع الدولي على نطاق واسع بما في ذلك روسيا.

وأعربت المتحدثة عن استعداد بلادها للعمل مع جميع الأطراف لمواصلة تعزيز التواصل والتعاون في إطار مؤتمر نزع السلاح وآلية القوى النووية الخمس لمناقشة مجموعة واسعة من القضايا المتعلقة بالاستقرار الإستراتيجي العالمي وتقديم مساهمات إيجابية في السلم والأمن الدوليين.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed