آخر تحديث: 2020-09-27 01:03:07

الخارجية العراقية تستدعي سفراء 4 دول غربية

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,عربي

استدعت وزارة الخارجية العراقية اليوم سفراء أربع دول غربية على خلفية بيان أصدروه أمس حول العراق في تدخل واضح في الشأن العراقي الداخلي.

ونقل موقع “السومرية نيوز” عن المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف قوله في بيان: إن الوزارة استدعت برونو أوبير سفير فرنسا وستيفن هيكي السفير البريطاني ويوخن مولر القائم بالأعمال الألماني مجتمعين كما استدعت السفير الكندي حيث التقى بهم السفير عبد الكريم هاشم الوكيل الأقدم للوزارة على خلفية البيان المشترك الذي أصدرته هذه السفارات.

وأكد هاشم بحسب البيان أن العراق يقيم علاقاته الدبلوماسية مع دول العالم على مبدأ تفعيل المصالح المشتركة ومواجهة المخاطر المشتركة مع مراعاة عدم التدخل في شؤونها الداخلية وحفظ سيادتها.

وأعرب هاشم عن رفض الخارجية العراقية لما اشتمل عليه بيان السفراء الأربعة من مضامين والذي يمثل تدخلاً مرفوضاً في الشأن الداخلي للعراق ومخالفة واضحة للمادة من اتفاقية فيينا التي تنظم العلاقات بين الدول، مشدداً على أن مهمة السفراء لدى بغداد هي تعزيز العلاقات وتمتينها وبناء قاعدة مصالح مشتركة من دون التدخل في شؤونه الداخلية.

وكان سفراء بريطانيا وفرنسا وألمانيا قد طالبوا أمس رئيس الوزراء العراقي المستقيل عادل عبد المهدي بضمان حماية المتظاهرين وإجراء التحقيقات اللازمة بصورة عاجلة ومحاسبة جميع المسؤولين.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,عربي

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed