آخر تحديث: 2020-01-20 21:12:42
شريط الأخبار

بعد انقطاع طويل عن استضافة البطولات الرياضية الدولية اليوم صالة الفيحاء تشهد انطلاق منافسات بطولة غرب آسيا لسلة الناشئات

التصنيفات: رياضة,رياضة محلية

بمشاركة منتخبات العراق ولبنان وسورية تنطلق اليوم في صالة الفيحاء الرياضية في دمشق بطولة غرب آسيا لسلة الناشئات
وتعدّ هذه البطولة الأولى التي تقام في صالاتنا منذ سنوات وذلك بعد الحظر الظالم الذي فرض على صالاتنا وملاعبنا، ومما لا شك فيه أن إقامة البطولة تعد بمنزلة انتصار للرياضة السورية بشكل عام ولاتحاد كرة السلة الذي نجح في إقناع الاتحاد الآسيوي بإمكانية إقامة البطولة واستضافتها في صالاتنا بعد عودة الأمن والأمان إلى ربوع الوطن.
ونأمل أن تكون هذه البطولة مقدمة لاستضافة بطولات قادمة في كرة السلة وغيرها من الألعاب الرياضية، وخاصة أن اتحاد كرة القدم يروج لاستضافة مباراة كرنفالية بكرة القدم هذا الشهر في اللاذقية بين قدامى منتخب البرازيل وقدامى منتخبنا الوطني، كما من الممكن في حال نجحنا باستضافة هذه البطولة أن يلعب منتخبنا الأول على أرضه وبين جمهوره خلال التصفيات الآسيوية القادمة التي ستنطلق في شهر شباط القادم.‏
وكان منتخبنا الوطني للناشئات تحت 16 سنة لكرة السلة قد أنهى استعداداته من أجل خوض منافسات البطولة، من خلال معسكر داخلي مغلق في دمشق بإشراف المدربة الوطنية ريم صباغ، والجهاز الفني المؤلف من: موسى الفحل (مساعد مدرب)، وراما الراعي (إدارية)، ونيرمين ساما (معالجة فيزيائية)، وفق حصتين تدريبيتين في اليوم ركزت على تحسين المستوى الفني، والتكنيك والخطط للاعبات المنتخب اللواتي فزن خلال المعسكر على سيدات فريق قاسيون بنتيجة (٦٥-٥٦)، كما فاز منتخبنا على سيدات نادي الأشرفية (٦٨-٦٦)، وهذا دليل على تطور أداء لاعبات المنتخب.
وتعد فرصة جيدة للمنتخب لإثبات أن فوزه في بطولة الأردن الدولية الأخيرة لم يكن مجرد مصادفة، خاصة أن جميع اللاعبات هن من المنتخب الذي توّج بلقب الدورة، كما سبق للمنتخب إقامة معسكر تدريبي في بيلاروسيا.
وتعد لاعبات المنتخب هُنّ الأفضل على صعيد هذه الفئة، ولاسيما أنهن يمثّلن كل الأندية المحلية، كما يمتاز المنتخب بطول اللاعبات.
وسيلتقي منتخبنا المنتخب العراقي الذي استعد للبطولة من خلال مباراة خسرها أمام فريق من شباب وشابات نادي الخطوط المنتمي للعاصمة بغداد بنتيجة 23×55 في المباراة الودية التي أجريت بينهما اليوم الجمعة الماضي.
وستجمع المباراة الافتتاحية بين منتخبنا وشقيقه العراقي انطلاقاً من الساعة السادسة مساء، كما يلتقي العراق لبنان الاثنين القادم وتختتم البطولة يوم الثلاثاء بلقاء (سورية × لبنان).
وسبق أن فاز منتخبنا على المنتخب العراقي بدورة الأردن بفارق كبير، أما منتخب لبنان فهو يمتلك لاعبات طويلات القامة، وأسلوب لعبه يشبه أسلوب منتخبنا، وهناك فرصة لمشاهدته لكونه سيلعب قبل مباراتنا معه.
وتضم تشكيلة منتخبنا حالياً كلاً من اللاعبات: لارا خوخه جي- أرميك بوشكيزنيان- لين برنية- بروين خليل- برفين ججو- سارة الياس- نور قطينة- سيدرة البقاعي- لين الحاج- دلع حمود- غالية كيلاني- يانا عفيف- ماريا البدر- سيميل الأحمر- أليسا الدبل- مايا جمعة، وسيتم انتقاء ١٢ لاعبة قبل انطلاق البطولة.

طباعة

التصنيفات: رياضة,رياضة محلية

Comments are closed