آخر تحديث: 2020-09-27 01:03:07

النقابات العمالية الفرنسية تدعو إلى التعبئة تمهيداً لاحتجاجات أوسع

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

دعت النقابات العمالية الفرنسية إلى مزيد من التعبئة لتنظيم احتجاجات أكبر ضد خطط حكومة الرئيس ايمانويل ماكرون تعديل قانون التقاعد في البلاد.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الأمين العام لنقابة القوى العاملة إيف فيريه قوله: سددنا ضربة قوية وولدت ديناميكية للاحتجاجات ضد هذه السياسات.. ويوم الثلاثاء القادم سيكون موعداً للتعبئة مجدداً ضد تلك الخطط.

وكان إضراب واسع شهدته فرنسا على مدى اليومين الماضيين تسبب بحالة من الفوضى في قطاع النقل وإغلاق المدارس ونقص في عدد العاملين في المستشفيات.

وتخشى السلطات الفرنسية أن يزيد الإضراب من شدة التوترات والصعوبات في فرنسا وخصوصاً لدى مستخدمي وسائل النقل المشترك في باريس ما دفع برئيس الوزراء الفرنسي إداور فيليب للتعهد بطرح مشروع الحكومة كاملاً يوم الأربعاء القادم مشدداً على أنه ليس في منطق المواجهة مع العمال.

بدورها رأت الكونفدرالية العامة للعمل أن الحكومة غير جادة في طرحها متهمة إياها بالعمل على كسر النظام التقاعدي الصلب لاستبداله بنظام فردي سيجعل العمال يخسرون ودعت إلى مظاهرات جديدة.

وتهدد الإضرابات في قطاع النقل بشل الحركة في فرنسا وحدوث اضطرابات في قطاعات عدة ولاسيما النقل الجوي وخاصة في ضوء الحديث عن عزم أصحاب السترات الصفراء على التواجد بشكل أكبر في هذه المظاهرات.

يشار إلى أنّ العمال الفرنسيين دخلوا في إضراب عام شمل كل القطاعات من بينها المواصلات والتربية والصناعة والتجارة وغيرها احتجاجاً على نظام التقاعد الجديد في البلاد وذلك بعد عام من الاحتجاجات الشعبية التي قادتها حركة السترات الصفراء تنديداً بسياسات حكومة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الاقتصادية.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed