آخر تحديث: 2020-09-20 17:10:35

رئيس الاتحاد العراقي لكرة السلة: بطولة غرب آسيا للسيدات بداية لإعادة البطولات الدولية إلى سورية

التصنيفات: رياضة,رياضة محلية

أكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة السلة الدكتور حسين العميدي أهمية المشاركة في بطولة غرب آسيا لمنتخبات السيدات تحت 16 عاماً التي تستضيفها صالة الفيحاء بدمشق حتى العاشر من الشهر الجاري بمشاركة منتخبي سورية ولبنان لكونها تشكل بداية لإعادة البطولات الدولية مجدداً إلى صالات كرة السلة السورية.

 

وقال العميدي في تصريح لمندوب سانا الرياضي لدى وصول بعثة منتخب العراق إلى مطار دمشق الدولي اليوم: نحن سعداء لتواجدنا في ملاعب كرة السلة السورية التي تألقت خلال السنوات السابقة في مختلف البطولات العربية والآسيوية، مبدياً في الوقت ذاته استعداد الفرق العراقية للمشاركة بجميع البطولات التي ستقام في سورية لاحقا.

من جهته أوضح مدرب المنتخب العراقي رزكار محمد رؤوف أهمية البطولة بالنسبة لفريقه لكونها تعطي اللاعبات مزيدا من المهارة عبر الاحتكاك بلاعبات الفرق الأخرى ما يسهم في تطوير المستوى الفني ولاسيما أن الفريق في طور الإعداد ضمن هذه الفئة.

وأبدت لاعبات الفريق العراقي استعدادهن للمشاركة في البطولة بعد تحضيرات مكثفة أجرينها في فترة الإعداد لتقديم أداء جيد من جهة والاستفادة من خبرة بقية اللاعبات وخصوصا لاعبات المنتخب السوري.

رئيس الاتحاد السوري لكرة السلة جلال نقرش أكد أهمية البطولة التي تشكل مرحلة جديدة بكرة السلة السورية لكونها بوابة العودة إلى المنافسات الدولية مجددا حيث تسهم في رفع مستوى لاعبينا ولاعباتنا، مشيرا إلى أن منتخبنا تحضر جيدا للبطولة عبر معسكر تدريبي مغلق شهد حصصاً تدريبية مكثفة.

وتفتتح البطولة الساعة الرابعة والنصف غداً على أن يلتقي منتخبنا نظيره العراقي عند الساعة السادسة ويواجه منتخب لبنان نظيره العراقي الاثنين عند الساعة السادسة وتختتم البطولة بلقاء منتخبنا مع نظيره اللبناني يوم الثلاثاء في التوقيت ذاته.

وكان اتحاد غرب آسيا لكرة السلة عقد اجتماعه في مقر الاتحاد الرياضي العام بدمشق خلال تشرين الأول الماضي وتمت مناقشة دعم السلة السورية وتطويرها حيث تقرر إقامة بطولتين إحداهما التي ستقام غدا والثانية لفئة تحت 18 عاما للذكور في شباط المقبل بما يسهم في تفعيل البطولات الدولية مجدداً في سورية.

طباعة

التصنيفات: رياضة,رياضة محلية

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed