آخر تحديث: 2019-12-07 17:25:22
شريط الأخبار

مساعدات غذائية روسية للأسر المهجرة بالحسكة

التصنيفات: آخر الأخبار,مجتمع

بهدف التخفيف عن الأهالي المهجرين من ريف محافظة الحسكة الشمالي نتيجة عدوان النظام التركي ومرتزقته تم اليوم توزيع مساعدات غذائية مقدمة من الحكومة الروسية وذلك بالتعاون مع محافظة الحسكة.

وأكد المشرف على عمليات التوزيع العقيد الكسندر شوف في تصريح لمراسل سانا أن “المساعدات المقدمة تأتي في إطار إنساني لتقديم يد العون للأهالي المهجرين الموجودين في مدينة الحسكة وتعبيراً عن عمق الصداقة التي تربط الشعبين السوري والروسي” مبيناً أن “المساعدات تتضمن 1000 حصة غذائية تشمل مواد تموينية مختلفة”.

من جهته أشار مدير الشؤون الاجتماعية والعمل عصام الحسين إلى أن “المساعدة الغذائية مساهمة من الحكومة الروسية لأهالي محافظة الحسكة الذين هجروا نتيجة اعتداءات النظام التركي ومرتزقته وذلك بهدف التخفيف عنهم ومساعدتهم ومساندة الجهود الحكومية الإغاثية المقدمة في هذا الجانب والتي لم تدخر جهداً منذ اللحظات الأولى للعدوان لتقديم جميع احتياجات المهجرين وتأمين مراكز الإيواء المؤقت لهم”.

ولفت الحسين إلى أن “عدد الأسر المهجرة من الريف الشمالي وصل إلى نحو 19 ألف أسرة تقيم في 84 مركز إيواء مؤقت وأن المديرية بالتعاون مع المنظمات الدولية والهيئات والجمعيات الخيرية قامت منذ بدء العدوان التركي في الـ 19 من تشرين الأول الماضي بتوزيع 65 ألف سلة غذائية و77 ألف وجبة غذائية و36 ألف فرشة نوم و106 آلاف بطانية إضافة إلى سلل صحية وعدة مطبخ وسلل نظافة وخزانات مياه وكراسي إعاقة والعديد من الخدمات العلاجية والطبية للأسر المهجرة.

حضر عمليات التوزيع محافظ الحسكة جايز الموسى وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي تركي عزيز وقائد القوات الروسية العاملة في محافظة الحسكة الجنرال ياكف فلاديمير ورجال دين إسلامي ومسيحي وفعاليات أهلية.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,مجتمع

Comments are closed