آخر تحديث: 2019-12-10 05:29:05
شريط الأخبار

روحاني: الشعب الإيراني انتصر على مخططات الأعداء

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الشعب الإيراني لم يسمح للأعداء بتمرير مؤامرتهم وانتصر على مخططاتهم لضرب أمنه واستقراره.

وقال روحاني في كلمة خلال اجتماع مجلس الوزراء الإيراني اليوم إن الإيرانيين خرجوا من اختبار تاريخي آخر وأظهروا بأنهم لا يسمحون مطلقا للعدو بتنفيذ مخططاته المقيتة على الرغم من أنهم قد يواجهون مشاكل اقتصادية.

وأضاف روحاني: إن شعبنا يدرك جيدا أن الهدف الرئيسي للبلاد هو تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال إمداد الطاقة حتى لا نحتاج إلى الخارج وأن نكون قادرين على تنفيذ الخطط والعمل بشكل صحيح وأيضاً تطبيق وتنفيذ قدر لا بأس به من العدالة في المجتمع أي تخصيص العوائد المستحصلة للشرائح الضعيفة والمتوسطة.

ولفت روحاني إلى أن أعداد مثيري الشغب الذين قاموا باستهداف الممتلكات العامة والخاصة قليلة وهم مسلحون وفق خطط أعدتها أميركا و(اسرائيل) والرجعية في المنطقة.

من جهة ثانية شهد عدد من المحافظات والمدن الإيرانية بينها كلستان واردبيل اليوم مسيرات حاشدة دعماً لأمن البلاد واقتدارها وللتنديد بأعمال الشغب التي شهدتها بعض المدن على خلفية ارتفاع سعر البنزين.

وندد المشاركون بالمسيرات بأعمال الشغب وزعزعة الأمن التي شهدتها بعض مدن البلاد على خلفية رفع سعر البنزين، مؤكدين أن الشعب الإيراني لن يسمح للأعداء ومضمري السوء باستغلال الأوضاع الراهنة والنيل من نظام الجمهورية الإسلامية.

وجدد قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي أمس التأكيد على أن بلاده أفشلت مخططات العدو خلال الأحداث الأمنية الأخيرة وأنها كما تغلبت عليه عسكرياً وسياسياً وأمنياً ستتغلب عليه في الحرب الاقتصادية.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

Comments are closed