آخر تحديث: 2019-12-06 11:20:23
شريط الأخبار

من العالم

التصنيفات: رصد,سياسة

ترامب يصف رئيسة مجلس النواب «بالمجنونة»

تشرين – رصد
يواصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سياساته الصبيانية, وفي جديدها وصفه لرئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي بأنها (مجنونة).
وكتب ترامب أمس على صفحته الرسمية على «تويتر»: صرحت بيلوسي للتو بأنه من الخطر السماح للناخبين بتحديد مصير ترامب, مضيفاً: بعبارة أخرى، فهي تعتقد بأنني سأفوز ولا تريد أن تترك الفرصة للسماح للناخبين باتخاذ القرار، وتابع: فهي تريد تغيير نظام التصويت لدينا، إنها مجنونة!.
«اليوم السابع»

مطالبات أردنية بإلغاء اتفاقية وادي عربة مع الاحتلال

تشرين – رصد
وقع ما يزيد على 33 نائباً أردنياً على مذكرة، تبنتها كتلة «الإصلاح» النيابية، لتقديم مشروع بإلغاء وإبطال اتفاقية وادي عربة مع كيان الاحتلال الصهيوني.
وقالت الكتلة أمس: إن المذكرة تأتي لوجود أسباب موجبة لإنهاء الاتفاقية أهمها سياسة حكومة الاحتلال، بفرض السيادة والسيطرة على غور الأردن، وشمال البحر الميت والمغتصبات, مشيرة إلى فصول المشروع الصهيوني الهادف إلى السياسة العدوانية، وانتهاك السيادة الأردنية، وخرقاً واضحاً للقانون الدولي.
«العالم»

بيونغ يانغ: المفاوضات مع واشنطن مرهونة بتخليها عن سياستها العدائية

تشرين – رصد
جددت كوريا الديمقراطية أمس رفضها إجراء محادثات جديدة مع الولايات المتحدة حتى تتخلى الأخيرة عن سياساتها العدائية تجاه بيونغ يانغ.
وقال كيم يونغ تشول رئيس لجنة السلام في آسيا والمحيط الهادئ: إن على أمريكا ألا تحلم بالتفاوض من أجل نزع السلاح النووي قبل التخلي عن سياستها العدائية تجاهنا, مضيفاً: إن واشنطن تحاول إعطاء انطباع جيد تتظاهر فيه بلعب دور المساهم في تحقيق السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية.
«الأنباء الكورية الديمقراطية»

طباعة

التصنيفات: رصد,سياسة

Comments are closed