آخر تحديث: 2019-12-10 05:29:05
شريط الأخبار

عشرات آلاف السياح الروس يرغبون بزيارة سورية

التصنيفات: آخر الأخبار,اقتصاد,اقتصاد محلي

أكدت صحيفة “كوميرسنت” الروسية أنه بعد أكثر من ثماني سنوات على الأزمة في سورية بدأ تدفق السياح إليها يستعيد عافيته، مشيرةً إلى أن شركتين روسيتين من منظمي الرحلات السياحية قامتا بإطلاق بيع حجوزات على الرحلات المنتظمة إلى سورية.

وبينت الصحيفة الروسية في تحقيق نشر في عددها الصادر اليوم أن السوق السورية واعدة في المجال السياحي، مشيرةً إلى أنه يمكن أن تتسع دائرة السياح الروس الراغبين بالسفر إلى سورية إلى عشرات الآلاف من السياح.

ونقلت الصحيفة عن شركة كليمنجارو السياحية الروسية قولها: إن برنامج جولتها السياحية في سورية الذي يستمر ثمانية أيام يشمل زيارات إلى دمشق وحلب وحماة وقلعة الحصن وحمص وتدمر ومعلولا في حين أضاف مشغل شركة “ميراكل” السياحية الذي ينظم رحلات إلى سورية مدينة صيدنايا أيضاً إلى القائمة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرحلات السياحية إلى سورية كانت كثيفة قبل الأزمة فيها وقد استؤنفت هذا العام بعد توقف طويل.

من جهة أخرى تدل الإحصاءات الرسمية وفقاً لجهاز الأمن العام الروسي على أنه زار سورية في الأرباع الثلاثة الأولى من هذا العام 334 مسافرا من روسيا الاتحادية وهذا يزيد بثلاثة أضعاف عن عدد المسافرين العام الماضي.

في الوقت نفسه يقدر ممثل شركة “دلفين” السياحية الروسية ليونتييف حجم الجمهور السياحي المحتمل لسورية بعشرات الآلاف من الأشخاص.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,اقتصاد,اقتصاد محلي

Comments are closed