آخر تحديث: 2019-12-10 00:11:23
شريط الأخبار

روحاني: إيران تقف لجانب الشعب اليمني في مواجهة المعتدين

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

جدد الرئيس الإيراني حسن روحاني وقوف بلاده إلى جانب الشعب اليمني في مواجهة عدوان التحالف الذي يقوده النظام السعودي.

ونقلت وكالة أنباء “فارس” عن روحاني قوله لدى لقائه السفير اليمني الجديد لدى طهران ابراهيم محمد بن محمد الدليمي اليوم: إن الشعب اليمني استعرض مقاومته وشجاعته وصموده الاستثنائي خلال الأعوام الأخيرة، مضيفاً: إن المعتدين على هذا الشعب بل العالم برمته بلغوا قناعة مفادها بأن اعتماد نهج الحرب والضغوط لا جدوى منه وهو ما يدلل على بلوغ مقاومة الشعب اليمني ثمارها.

إلى ذلك شدد روحاني على أن انهيار الاتفاق النووي سيضر العالم، معتبراً أن من المسؤولية القانونية للجميع الوقوف أمام الحظر الأمريكي اللاقانوني.

وقال روحاني خلال استقباله السفيرة الاسترالية الجديدة في طهران ليندال جين سكيز: إن الحظر الأمريكي كان خطأً سياسياً واقتصادياً كبيراً وإجراء ضد القرارات الدولية، وعلى الدول المستقلة أن تقف أمام إجراءات أمريكا اللاقانونية.

وخلال تسلمه أوراق اعتماد السفير السويدي الجديد في طهران ماتياس لينتز شدد روحاني على أن إيران ستواصل التقيد بالتزاماتها في الاتفاق النووي واستمرار مراقبة الوكالة الدولية للطاقة الذرية الأنشطة النووية السلمية لإيران.

وأوضح روحاني أن خفض بعض الالتزامات كان في إطار الاتفاق النووي وبمجرد عودة الأطراف الأخرى لتعهداتها ستعود إيران إلى التزاماتها السابقة.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

Comments are closed