آخر تحديث: 2019-12-11 20:18:53
شريط الأخبار

مسابقة القلم الذهبي.. المركز الأول بمسابقة المقابلة للزميل زاهر بدران

التصنيفات: رياضة,رياضة محلية

بمناسبة الذكرى التاسعة والأربعين للحركة التصحيحية المجيدة أعلن الاتحاد الرياضي العام (مكتب الإعلام المركزي) اليوم أسماء الفائزين بمسابقة القلم الذهبي لعام 2019 وذلك خلال احتفالية أقامها في مقره بدمشق.

وفاز زاهر بدران عن “صحيفة تشرين” بالمركز الأول بمسابقة المقابلة الصحفية الرياضية.

وحصلت الوكالة العربية السورية للأنباء “سانا” على المركز الأول بمسابقة الصورة الصحفية للزميل معتز الموعد، بينما ذهب المركز الثاني للمصور علي حنون (المكتب الصحفي للاتحاد الرياضي العام).

وفي مسابقة التقرير الصحفي جاء أولاً سامر الخير (جريدة البعث) تاركاً المركز الثاني لمحمد هاشم ايزا (صحيفة الاتحاد) بينما حل محمود جنيد (صحيفة الشهباء) أولاً بمسابقة التحقيق الصحفي ومهند الحسني (صحيفة الوطن) ثانياً أما الزاوية فذهب مركزها الأول لـ عبير علي (صحيفة الموقف الرياضي) وحل مؤيد البش (صحيفة البعث) ثانياً وأنور البكر (صحيفة الاتحاد) ثالثاً.

وحل حسن الخاطر (الفضائية السورية) ودانة عواد (قناة سما الفضائية) مناصفة بالمركز الأول بمسابقة التقرير التلفزيوني وذهب المركز الثاني لسديم القاسم (الإخبارية السورية) أما مسابقة التقرير الإذاعي ففاز باسم بدران (إذاعة ميلودي اف ام) بمركزها الأول بينما ذهب المركز الثاني لحسين مفرج (إذاعة سوريانا اف ام).

وحصل مالك حمود (الإخبارية السورية) على جائزة أفضل مادة إعلامية عن الرياضة السورية خلال سنوات الحرب.

وتم في ختام الحفل تكريم الزملاء الفائزين بالمركزين الأول والثاني في كل مسابقة وتكريم الزميل محمود قرقورا من صحيفة الوطن الذي أصدر كتاباً رياضياً جديداً بالتعاون مع الاتحاد الرياضي العام بعنوان (الدوري السوري.. ومضات وأبطال) حيث يدخل ضمن الموسوعة الرياضية ويشكل إضافة مهمة للمكتبة الرياضية.

رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة قال إن المسابقة تأتي ضمن خطة الاتحاد الرياضي وهي خطوة نحو رعاية الإبداع وتفعيل المنافسة الشريفة للقلم المسؤول مشيراً إلى أن منظومة الإعلام الرياضي مكون أساسي من مكونات الرياضة السورية وكان لها الدور البارز خلال سنوات الحرب في إبراز أنشطة وإنجازات الرياضة السورية التي شاركت وتواجدت في مختلف البطولات القارية والدولية.

رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة صفوان الهندي أوضح أن عدد المشاركين بلغ 43 زميلاً وزميلة من مختلف وسائل الإعلام السورية حيث قامت لجنة التحكيم باختيار الأنواع الفائزة استناداً إلى معايير محددة وضعتها وهي أهمية الطرح للمجتمع وتحقيق خصائص النوع المحكم واستكمال عناصر الطرح وموضوعية العرض واللغة الإعلامية.

وأشار أعضاء لجنة تحكيم المسابقة إلى أن الأعمال التي شاركت في نسخة هذا العام كانت متنوعة وإبداعية وتم خلالها مراعاة الأنواع الصحفية المطلوبة للمسابقة مبينين في الوقت ذاته تقارب المستوى المهني العالي بين الزملاء وهو ما يدل على الإمكانيات العالية التي يملكها إعلامنا الوطني.

وبيّن الزميل معتز الموعد الفائز بجائزة أفضل صورة صحفية في تصريح لمندوب سانا الرياضي أن المسابقة مهمة جداً حيث تشهد في كل عام مشاركات متميزة، مضيفاً: إن حصوله على المركز الأول وتكريمه سيشكل حافزاً كبيراً له في عمله للتقدم إلى الأمام والمشاركة في المزيد من المهرجانات القادمة بينما أبدى عدد من المكرمين سعادتهم بإنجازاتهم وحرصهم على المشاركة في هذه المسابقة وتحقيق حضور فاعل ولاسيما في ظل الاهتمام الكبير الذي يلقاه الإعلام الرياضي والرياضة السورية.

حضر حفل تكريم المسابقة معاون وزير الإعلام أحمد ضوا ونائب رئيس الاتحاد الرياضي العام الدكتور ماهر خياطة وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام ونائب رئيس اتحاد الصحفيين مصطفى المقداد ومحمود وسوف رئيس فرع دمشق لاتحاد الصحفيين.

ت- وائل خليفة

طباعة

التصنيفات: رياضة,رياضة محلية

Comments are closed