آخر تحديث: 2019-12-07 09:29:13
شريط الأخبار

شهيد في القدس.. وإصابة عشرات الفلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية

التصنيفات: سياسة,عربي

استشهد شاب فلسطيني صباح أمس برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة.
وذكرت وكالة «معا» الفلسطينية أن قوات الاحتلال أطلقت النار على شاب فلسطيني ما أدى لاستشهاده.
وكان استشهد 34 فلسطينياً بينهم 8 أطفال وأصيب العشرات بجروح بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ فجر الثلاثاء الماضي على قطاع غزة المحاصر.
في غضون ذلك أصيب عشرات الطلبة الفلسطينيين بجروح وبحالات اختناق أمس باعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على وقفة تضامنية مع الصحفي معاذ عمارنة في مدينة طولكرم بالضفة الغربية تندد بجرائم الاحتلال بحق الصحفيين وتطالب بوقفها.
وذكرت وكالة «وفا» أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام على الطلبة المشاركين بالوقفة ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بجروح وبحالات اختناق.
وكان الصحفي معاذ عمارنة أصيب يوم الجمعة الماضي برصاص الاحتلال في عينه اليسرى، الأمر الذي تسبب باقتلاعها وذلك أثناء تغطيته لاستيلاء قوات الاحتلال على أراضي بلدة صوريف شمال غرب مدينة الخليل.
وفي وقفة تضامنية أخرى مع عمارنة في بيت لحم أصيب عدد من الصحفيين الفلسطينيين أمس باعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على الوقفة التضامنية في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية تندد بجرائم الاحتلال وتطالب بوقفها.
وذكرت وكالة «معا» أن قوات الاحتلال اعتدت بالرصاص الحي وقنابل الغاز السام على الصحفيين المشاركين بالوقفة ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق وجروح بينهم مراسل وكالة «معا» أحمد تنوح والمصور حمد طقاطقة.
إلى ذلك أصيب فلسطيني أمس بسبب اعتداء مستوطنين إسرائيليين عليه خلال اقتحامهم بلدة الخضر جنوب بيت لحم بالضفة الغربية.
وذكرت وكالة «وفا» أن مجموعة من المستوطنين اقتحموا البلدة واعتدوا بالضرب على الفلسطيني أثناء قطفه ثمار الزيتون في أرضه ما أدى إلى اصابته بجروح.
في السياق أصيب طفلان فلسطينيان أمس برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال رام الله بالضفة الغربية.
وذكرت وكالة «وفا» أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص على الطفلين رامي راجي التايه 13 عاماً وأمير ايهاب الزبيدي 14 عاماً عند مدخل مخيم الجلزون شمال رام الله بعد خروجهما من مدرستهما ما أدى إلى إصابتهما بجروح خطيرة نقلا على إثرها إلى مستشفى الاستشاري.
في غضون ذلك استولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أمس على مئات الدونمات من أراضي الفلسطينيين في مدينة سلفيت بالضفة الغربية.
وأفاد مسؤول ملف مقاومة الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس لوكالة «وفا» بأن سلطات الاحتلال استولت على مئات الدونمات من أراضي الفلسطينيين في بلدات دير أستيا وكفل حارس وبروقين وكفر الديك ودير بلوط وأسكاكا ومسحة والزاوية بمدينة سلفيت بهدف توسيع عمليات الاستيطان.

طباعة

التصنيفات: سياسة,عربي

Comments are closed