آخر تحديث: 2019-12-07 09:29:13
شريط الأخبار

من العالم

التصنيفات: رصد,سياسة

الرئيس روحاني: الاحتجاج من حق الشعب لكن يجب الفصــل بين التظاهــر والشغـب

تشرين – رصد:
قال الرئيس الإيراني حسن روحاني على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها إيران خلال الأيام الماضية على رفع أسعار البنزين: الاحتجاج من حق الشعب لكن يجب الفصل بين التظاهر والشغب.
وأضاف روحاني: يجب عدم السماح بزعزعة استقرار إيران، موضحاً أن الحكومة اختارت رفع أسعار الوقود من بين خيارات شملت زيادة الضرائب وزيادة تصدير النفط، لافتاً إلى إصدار توجيهات بدفع مساعدات مالية للمتضررين من رفع أسعار البنزين.

(سبوتنيك)

الصين و«آسيان» تعززان التعاون الدفاعي

تشرين – رصد:
تعهدت الصين ورابطة دول جنوب شرق آسيا «آسيان»، بتعزيز التعاون الدفاعي لحماية الاستقرار الإقليمي. وقال وزير الدفاع الصيني وي فنغ خه أمس: عملت الصين و«آسيان» على تعزيز التعاون في الدفاع والأمن ونفذا التوافقات التى توصل إليها الجانبان، كما أدارتا الخلافات بشكل فعّال, فيما أعرب وزراء دفاع «آسيان»، عن استعدادهم للتواصل والتنسيق مع الصين ودعم التعاون العملي في الدفاع والأمن، بهدف حماية السلام والاستقرار الإقليميين بشكل مشترك.

(اليوم السابع)

العدوان السعودي يعيد «القاعدة وداعش» إلى شبوة اليمنية

تشرين – رصد:
اتهم محافظ محافظة شبوة اليمنية أحمد بن الحسن الأمير «تحالف» العدوان السعودي ومرتزقته بالعمل على تغذية العنف في المحافظة وإعادة تنظيمي «القاعدة» و«داعش» الإرهابيين إلى عدد من مديريات المحافظة. وأوضح الأمير أن جماعات تكفيرية تم استجلابها إلى شبوة خلال الأشهر الماضية، معتبراً أن ذلك يكشف عن وجود نوايا سعودية وإخوانية للسيطرة على ثروات شبوة والتحكم بمصير أهلها تحت ذريعة مكافحة الإرهاب.

(المسيرة نت)

طباعة

التصنيفات: رصد,سياسة

Comments are closed