آخر تحديث: 2019-12-13 00:10:44
شريط الأخبار

الخامنئي يجدد التأكيد على موقف إيران الداعم للقضية الفلسطينية

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

جدد قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي التأكيد على موقف إيران المبدئي والثابت الداعم للقضية الفلسطينية ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى نيل حقوقه المشروعة كاملة.

جاء ذلك خلال استقبال الخامنئي اليوم المشاركين في مؤتمر الوحدة الإسلامية الدولي بنسخته الثالثة والثلاثين المنعقد في العاصمة الإيرانية طهران ومن بينهم وفد سورية برئاسة وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد وبحضور سفير سورية في إيران الدكتور عدنان محمود.

وأشار الخامنئي خلال اللقاء إلى أن الولايات المتحدة عدو لكل الدول الإسلامية ومنها فلسطين وكذلك شعوب غرب آسيا وشعوب شمال أفريقيا.

وقال الخامنئي: إن الشعب الفلسطيني صاحب الأرض وهو من يقرر اختيار دولته، داعياً إلى الوحدة بين الدول الإسلامية لمواجهة التحديات التي تواجهها ولا سيما فيما يتعلق بفلسطين، ومؤكداً أن أسبوع الوحدة هو عقيدة وإيمان بضرورة وحدة الأمة الإسلامية.

وتبدأ لجان المؤتمر المختصة اجتماعاتها بعد ظهر اليوم لبحث جداول الأعمال وبينها لجان مؤسسات التقريب بين المذاهب والأزمات والتحديات في العالم الإسلامي والاتحادات العالمية لأبناء الشهداء والمضحين والاتحادات الخيرية واتحاد المفكرين لبحث مستقبل القضية الفلسطينية.

وكانت فعاليات مؤتمر الوحدة الإسلامية الدولي بنسخته الثالثة والثلاثين انطلقت في طهران أمس بمشاركة وفود من 93 بلداً.

.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

Comments are closed