آخر تحديث: 2019-12-05 22:19:27
شريط الأخبار

بريطانيا تكشف ارتباطها مع تنظيم “الخوذ البيضاء” وإرهابييه في سورية

التصنيفات: آخر الأخبار,أهم الأخبار,السلايدر,رصد,سياسة

كشفت وزارة الخارجية البريطانية عن ارتباطها الوثيق مع تنظيم “الخوذ البيضاء” وإرهابييه في سورية وذلك بعد نعيها مؤسس التنظيم ضابط المخابرات البريطاني السابق جيمس لو ميزورييه الذي أعلن مؤخراً عن وفاته في إسطنبول.

وقامت الخارجية البريطانية عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر اليوم بنعي لو ميزورييه معبرة عن حزنها الشديد على مقتله.

وكانت صحيفة الاندبندنت البريطانية قد كشفت أول أمس أن مؤسس تنظيم “الخوذ البيضاء” وجد ميتاً بالقرب من منزله في مدينة اسطنبول التركية في ظروف مشبوهة.

وكانت وزارة الخارجية الروسية أكدت ارتباط لو ميزورييه بتنظيم “القاعدة” الإرهابي وطالبت الحكومة البريطانية بإعطاء تفسير لعلاقته المشبوهة بالتنظيم حيث قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: دعونا نرى من كان في بدايات ظهور هذه المنظمة، من المعروف بشكل مؤكد أن أحد مؤسسي الخوذ البيضاء هو جيمس لو ميزورييه الضابط السابق في المخابرات البريطانية وتحديداً في “ام اى 6″ ويصعب التصديق بأن ذلك مجرد مصادفة.

وتأسس تنظيم “الخوذ البيضاء” في تركيا عام 2013 بتمويل بريطاني أمريكي وكشفت العديد من الوثائق التي عثر عليها الجيش العربي السوري في المناطق التي حررها من الإرهاب حيث يعمل أفراد “الخوذ البيضاء” ارتباط التنظيم العضوي بالتنظيمات الارهابية ودعمه لها وخصوصاً “جبهة النصرة” بالتحضير والترويج لاستخدام الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين وهذا ما حدث في الغوطة الشرقية بريف دمشق عدة مرات وفي مناطق بحلب لاتهام الجيش العربي السوري.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,أهم الأخبار,السلايدر,رصد,سياسة

Comments are closed