آخر تحديث: 2019-12-07 17:25:55
شريط الأخبار

العدوان الإسرائيلي على بناء سكني في حي المزة يخلف عدداً من الجرحى بينهم نساء وأطفال

التصنيفات: آخر الأخبار,أهم الأخبار,السلايدر,سياسة,محلي

استفاق أهل حي المزة الغربية في مدينة دمشق فجر اليوم على اعتداء بصواريخ العدو الإسرائيلي استهدف بناء سكنياً ما تسبب بارتقاء شهيدين وإصابة عدد من المدنيين بجروح بينهم نساء وأطفال وكبار في السن.

العدوان الذي نفذته طائرات حربية للكيان أدى أيضاً إلى أضرار مادية كبيرة في البناء والأبنية السكنية المجاورة بينها منزل السفير الباكستاني بدمشق.

كاميرا سانا زارت الجرحى الذين أسعفوا إلى مشفى المواساة الجامعي حيث بينت ربيعة هاشم صفد الحلبي الثمانينية أنها شعرت فجأة وكأن البناء يسقط فوق رأسها وبدأت بالصراخ خوفاً على أبنائها لكنها فقدت الوعي واستفاقت في المشفى”.

الشاب بشار الحايك أبو علاء يقول: “كنا نياماً عندما حدث الانفجار الأول حيث تكسرت النوافذ والأبواب ومن ثم تلاه انفجار ثان أقوى بعدها هرعت بالبحث عن الأولاد وزوجتي ووالدتي ووجدتهم تحت الأنقاض” لافتاً إلى تعرض والدته وزوجته لكسور في الجسد وأن الكادر الطبي في المشفى قدم لهم الخدمات الطبية اللازمة بسرعة”.

الطفل علاء الحايك 10 سنوات بدت على وجهه بعض الجروح والكدمات وعبر عن صدمته من هول العدوان ويقول: “كنت نائماً عندما سمعت صوت انفجار كبير دفعني لشدته من غرفة نومي إلى الصالون لينهار المنزل، بعد ذلك وجدت نفسي بين الكراسي وحطام المنزل وأصبت بجروح في القدمين واليدين وتأذت عيني وكذلك أصيب شقيقي بجروح”، وتابع: “وصلت سيارات الإسعاف وتم نقلنا إلى المشفى لتلقي العلاج”.

وفي تصريح لـ سانا أكد معاون المدير العام للشؤون الطبية لمشفى المواساة الجامعي بدمشق الدكتور عمار الراعي أنه وصل إلى المشفى شهيدان وثمانية جرحى حيث تم تقديم الإسعافات الأولية وإجراء التحاليل اللازمة والصور الشعاعية.

واستشهد شخصان وأصيب 10 آخرون فجر اليوم جراء استهداف طائرات العدو الإسرائيلي بعدد من الصواريخ بناء سكنياً قرب السفارة اللبنانية في منطقة المزة بدمشق.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,أهم الأخبار,السلايدر,سياسة,محلي

Comments are closed