آخر تحديث: 2019-12-13 19:05:44
شريط الأخبار

تجدد الاعتصامات في لبنان

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,عربي

تجددت الاعتصامات والمظاهرات في بعض المناطق اللبنانية اليوم للمطالبة بتحسين الوضع المعيشي ومكافحة الفساد وخفض سقوف الأقساط في الجامعات والمدارس وتلبية احتياجات المواطنين من الدواء والاستشفاء.

وتجمع عشرات المحتجين اليوم أمام مصرف لبنان في شارع الحمرا بالعاصمة بيروت وأغلقوه أمام المرور مطالبين المصارف بالمساهمة في حل الأزمات التي يعاني منها لبنان حالياً.

كما نظم المحتجون مسيرة على طريق مطار بيروت حاملين الأعلام اللبنانية وسط انتشار للقوى الأمنية والجيش اللبناني.

وفي صيدا نظم المحتجون مسيرة بحرية شارك فيها نحو 30 مركباً لصيادي الأسماك انطلقت من الميناء رافعة الأعلام اللبنانية يشاركهم عدد من طلاب المدارس وذلك دعماً لحقوق الصيادين ولا سيما الحق بالضمان وتنظيم قطاع الصيد وتأييداً لمطالب الحراك.

كما نظم المحتجون في صيدا مسيرة سيارات أمام معمل معالجة النفايات الصلبة عند منطقة “سينيق” من أجل تسليط الأضواء عليه مع الروائح الكريهة التي تنبعث منه بين الحين والآخر.

وتظاهر طلاب جامعة الروح القدس في الكسليك شرق بيروت أمام حرم الجامعة محتجين على عدم استكمال الدروس وتأجيل الامتحانات في ظل الظروف التي تمر بها البلاد بينما خرجت مظاهرات أمام المستشفيات في طرابلس وفي الساحة الرئيسية في المدينة دعماً لمطالب الحراك الشعبي بمحاسبة الفاسدين.

وأقفلت كل محطات الوقود في صور والنبطية بعد نفاد ما تبقى من وقود لديها.

وتشهد العديد من المناطق اللبنانية منذ الـ 17 من الشهر الماضي مظاهرات واعتصامات احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,عربي

Comments are closed