آخر تحديث: 2019-11-18 19:33:46
شريط الأخبار

من العالم

التصنيفات: رصد,سياسة

ألمانيا تحذر فرنسا من تقويض «ناتو»
تشرين – رصد:
حذر وزير الخارجية الألماني هايكو ماس من تقويض حلف شمال الأطلسي، «ناتو» وذلك في أقوى رد من برلين على تصريحات للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون انتقد فيها الحلف.
ونقلت مجلة (دير شبيغل) عن ماس قوله أمس: سيكون من الخطأ أن نقوض حلف شمال الأطلسي, وأيد ماس دعوة ماكرون إلى تعزيز القدرات الدفاعية لأوروبا. وقال «لذلك نعمل مع فرنسا جاهدين على بناء أوروبا تعمل معاً عن كثب في مجال السياسات الأمنية».
«اليوم السابع»

«الإنـــدبندنت»: سيـــاسة تــرامب في الضغــط على إيـــران فشلــت
تشرين – رصد:
نشرت صحيفة «الإندبندنت» تقريراً بعنوان «سياسة ترامب في الضغط لأقصى درجة على إيران فشلت»، حيث تقول الصحيفة: «لقد مر عام ونصف على بدء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سياسة ممارسة الحد الأقصى من الضغوط على إيران بالانسحاب من الاتفاق النووي».
وذكر التقرير أن ترامب أعلن في البداية أن سياسته ستؤدي في النهاية إلى اضطرار إيران للعودة إلى طاولة المفاوضات مرة أخرى والتفاوض حتى تحصل واشنطن على اتفاق أفضل، وهو ما لم يحدث ولا يبدو أنه سيحدث بل على العكس تماماً.
«رأي اليوم»

العراق: نرفض الحلول الأمنية للتظاهرات السلمية
تشرين – رصد:
عقد الرئيس العراقي برهم صالح اجتماعاً مع رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، ورئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، حيث أكد المجتمعون على الموقف الثابت بالامتناع ورفض الحلول الأمنية لفض التظاهرات السلمية، والمحاسبة الشديدة لأية جهة تعتمد العنف المفرط.
«السومرية نيوز»

طباعة

التصنيفات: رصد,سياسة

Comments are closed