آخر تحديث: 2019-11-18 19:29:01
شريط الأخبار

رئيس الوزراء العراقي يعلن إجراء تعديلات وزارية وحزم إصلاحات جديدة

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,عربي

أعلن رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي اليوم أن تعديلاً وزارياً مهماً وحزم إصلاحات جديدة ستجري في وقت قريب استجابة لمطالب المحتجين.

وقال عبد المهدي في بيان نقله موقع “السومرية نيوز”: هناك خطوات عديدة لإصلاح النظام الانتخابي والمفوضية سيتم طرحها خلال الأيام القليلة القادمة إضافةً إلى حزم أخرى جديدة من الإصلاحات بما فيها اعتماد جدول لتخفيض رواتب كبار المسؤولين إلى النصف وتعديلات في سلم الرواتب لإنصاف الشرائح الدنيا وتحقيق قدر أكبر من العدالة الاجتماعية.

ولفت عبد المهدي إلى الاستمرار بتنفيذ حزمة الإصلاحات التي صدرت عن مجلس الوزراء ومجلس النواب العراقي والتي تناولت الكثير من الإصلاحات الدستورية والأمنية إضافة إلى ما صدر بخصوص محاربة الفساد وملاحقة تضخم ثروات المسؤولين وحل قضايا البطالة وتحسين الخدمات.

واعتبر عبد المهدي المظاهرات الاحتجاجية بمثابة فرصة ثمينة لإجراء إصلاحات جذرية لمكافحة الفساد وأخرى وزارية وخدمية واقتصادية وأمنية وانتخابية ودستورية تصحح مسارات عمل الدولة لتضعها في السياقات الطبيعية كدولة راعية وحامية لمصالح الشعب، مؤكداً أن جميع المحاولات للالتفاف على المظاهرات الاحتجاجية وحرف مسارها أو دفعها إلى العنف والتخريب باءت بالفشل.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,عربي

Comments are closed