آخر تحديث: 2019-11-12 00:48:38
شريط الأخبار

بكين: التزام الحوار لحل مشكلات الشرق الأوسط مع العمل على مكافحة الإرهاب

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

أكد المبعوث الخاص للحكومة الصينية لشؤون الشرق الأوسط تشاي جون ضرورة التمسك بالمعايير الأساسية للعلاقات الدولية وانتهاج الحوار سبيلاً في حل مشكلات المنطقة مع الالتزام بالعمل على مكافحة الإرهاب وإرساء الاستقرار فيها.

وقال تشاي خلال مؤتمر صحفي في مقر وزارة الخارجية الصينية اليوم وفق ما ذكرت وكالة شينخوا إن “السلام والأمن في الشرق الأوسط مرتبطان بالاستقرار والتنمية العالميين” مؤكداً استعداد بكين للعمل مع جميع الأطراف لتعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين على المدى البعيد.

ولفت إلى أن تاريخ الشرق الأوسط وواقعه أثبتا مراراً أن السعي للمصلحة قصيرة الأجل والضغط الأحادي أو استخدام القوة أمر لا يساعد في حل المشكلات وإنما يتسبب بأضرار دائمة للمنطقة.

وشدد تشاي على الاستمرار في إجراء الحوارات والمشاورات وإيجاد حلول تتوافق مع واقع الشرق الأوسط مع الأخذ بالاعتبار مصالح جميع الأطراف والالتزام بالتنمية والأمن ومكافحة الإرهاب والعمل على استتباب الأمن في المنطقة.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية دعا تشاي إلى تطبيق قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة مع وجوب إيلاء الاهتمام لقضايا التنمية وزيادة المساعدات الدولية للفلسطينيين.

وأكد المبعوث الصيني ضرورة الحفاظ على الاتفاق النووي الموقع مع إيران وتنفيذ خطة العمل الشاملة المشتركة “وهو ما يتطلب من جميع الأطراف إظهار الشجاعة والتصميم للحفاظ على الاتفاق”.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

Comments are closed