آخر تحديث: 2019-11-18 19:29:01
شريط الأخبار

لاعبة سلة الاتحاد لارا جوخه جي: الدوري السابق أفضل من نظام التجمعات

التصنيفات: رياضة

لارا جوخه جي ذات الـ(16) ربيعاً هي لاعبة في سلة نادي الاتحاد التي تستعد للدخول في منافسات الصعود لمصاف أندية الأضواء لكرة السلة للسيدات.
لارا بدأت اللعب في صغيرات وشبلات ناديها الذي ترعرعت فيه وهي من أسرة رياضية، فجدها الأستاذ صفوت جو خه جي مؤسس النادي ووالدها المهندس علاء الذي لعب ودرب النادي الاتحادي، واليوم تلعب لفريقي الناشئات والسيدات وتتذكر لارا البطولات التي أحرزتها مع ناديها إذ أحرزت بطولة الصغيرات والمركز الثالث لبطولة الشبلات والمركز الرابع لبطولة الناشئات.
أما على صعيد المنتخب فقد أحرزت مع منتخب مدينتها حلب المركز الثالث في بطولة المحافظات وشاركت فريق محافظتها (3×3) وأحرزت المركز الأول في بطولة الأولمبياد منذ عامين.
وعلى صعيد المنتخب الوطني السوري شاركت في معسكر بيلاروسيا كما شاركت في البطولة الودية التي جرت في الأردن تحت الـ(16) سنة وأحرزن البطولة بتفوق واضح.
أما في سلة ناديها فأشارت إلى أن هناك خطوات واضحة في مسألة تأهيل فريق جيد بإشراف المدربة ريم صباغ حيث اعتمد على اللاعبات الناشئات إضافة لعدد من اللاعبات المخضرمات (خبرة) وإن شاء الله سنعود إلى مكاننا الطبيعي في أندية الدرجة الأولى.
وعن نظام بطولة الدوري قالت لارا: أن يكون نظام الدوري مثل السابق بنظام الذهاب والإياب لكي يسمح لهم بأكبر فرصة للاحتكاك مع أكبر عدد من الفرق السورية ولكن الظروف الحالية للأندية لا تسمح لهذا النظام لكنه أفضل فنياً من نظام التجمعات.
وتحدثت أن أي مشاركة خارجية للمنتخبات مفيدة وتحقق للاعبات احتكاكاً على مستوى عالٍ ما يساعد على تطوير اللاعبات والفرق.
وأضافت: إن اهتمام الأندية السورية بالنسبة لفرق السيدات يكون حسب الإمكانات المادية المتوافرة بالنادي، أما اتحاد اللعبة فهو يحاول أن يعطي أكثر اهتمامه لإقامة البطولات والمباريات وبطولة الأولمبياد لفئة الناشئين والناشئات هي من أكثر البطولات الجيدة والمساعدة لتطوير اللعبة ضمن الظروف الحالية.
وأضافت لارا: إنها تمثل منتخب سورية للسيدات وتساهم في العودة إلى مكانها الطبيعي ضمن البطولات العربية.

طباعة

التصنيفات: رياضة

Comments are closed