آخر تحديث: 2020-09-19 22:13:26

موسكو: لم نقدم مساعدة ولا تتوافر معلومات تؤكد مقتل البغدادي

التصنيفات: آخر الأخبار,أهم الأخبار,السلايدر,دولي,سياسة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أنها لا تملك أي معلومات تؤكد مقتل متزعم تنظيم “داعش” الإرهابي أبو بكر البغدادي ولا علم لها بأي مساعدة روسية مزعومة للطيران الأمريكي في العملية.

المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف قال في بيان عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نقله موقع روسيا اليوم: إن زيادة عدد المشاركين المباشرين والدول التي قيل إنها شاركت في هذه العملية المزعومة مع وجود تفاصيل متناقضة على الإطلاق لدى كل منها تثير تساؤلات وشكوكاً مبررة حول مدى واقعيتها وخاصة نجاحها.

وأوضح البيان أنه لم يتم رصد أي ضربات جوية من قبل الطيران الأمريكي أو ما يسمى “التحالف الدولي” على منطقة خفض التصعيد في إدلب في غضون يوم أمس السبت أو الأيام الأخيرة الماضية كما لا علم لدينا بتقديم أي مساعدة مزعومة لتحليق الطيران الأمريكي فوق منطقة خفض التصعيد خلال هذه العملية.

وأشار البيان إلى أن كل الأراضي في منطقة خفض التصعيد بإدلب يسيطر عليها تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي الذي يمثل ذراعاً لتنظيم “القاعدة” الإرهابي في سورية وقامت “جبهة النصرة” دائماً بالقضاء على تنظيم “داعش” وأي من عناصره مباشرة على الأرض باعتبارهم منافسين أساسيين لها في هذه المنطقة، مبيناً أن وجود الإرهابي البغدادي بالمنطقة المذكورة يتطلب تقديم أدلة مباشرة منفصلة من قبل الولايات المتحدة وباقي المشاركين في العملية.

وتابعت الوزارة: إنه منذ لحظة الدحر النهائي لتنظيم “داعش” الإرهابي على يد الجيش العربي السوري بدعم القوات الجوية الفضائية الروسية أوائل العام 2018 لا يوجد على الإطلاق أي تأثير لنبأ مقتل البغدادي على الأوضاع في سورية أو على أعمال الإرهابيين المتبقين في إدلب.

وكان ترامب أعلن اليوم تصفية متزعم تنظيم “داعش” الإرهابي في عملية عسكرية في محافظة إدلب معرباً عن شكره لروسيا وعدة دول أخرى لمساعدتها في القيام بالعملية بنجاح.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,أهم الأخبار,السلايدر,دولي,سياسة

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed