آخر تحديث: 2020-08-12 02:00:50
شريط الأخبار

بتوجيه من الرئيس الأسد.. افتتاح مشروع الخزانات التجميعية لإرواء بلدة الكفر ومحيطها وانطلاق مشروع إرواء ضاحية سليم السكنية

التصنيفات: آخر الأخبار,أهم الأخبار,السلايدر,محليات

بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد افتتح وزير الموارد المائية المهندس حسين عرنوس الخزانات التجميعية في بلدة الكفر بمحافظة السويداء، كما قام بجولة على عدة مشاريع في المحافظة شملت مشروع إرواء ضاحية سليم السكنية، ومحطة التنقية في سد حبران.

بدأ وزير الموارد المائية زيارته إلى المحافظة بافتتاح الخزانات التجميعية في بلدة الكفر، وتتألف الخزانات من ثلاث سدات مائية للاستفادة من تجميع مياه الأمطار لدعم مياه الشرب، بالإضافة إلى الري، بحجم تخزيني إجمالي 130 ألف متر مكعب وبتكلفة وصلت إلى 577 مليون ليرة سورية.

وقام عرنوس بجولة شملت مشروع إرواء ضاحية سليم السكنية في قرية سليم، ويضم المشروع ست آبار جوفية بغزارة وسطية 3000 متر مكعب يومياً، وتبلغ التكلفة التقديرية للمشروع بحدود 950 مليون ليرة، ومن المخطط أن يغذي المشروع خمسة آلاف وحدة سكنية، وعدد السكان المتوقع استفادتهم من المشروع تقدر بنحو 22000 ألف نسمة.

كما تفقد عرنوس محطة التنقية في سد حبران وطمأن الأهالي، مؤكداً أنها تنتج مياه الشرب بأفضل المواصفات القياسية وأن مياه الشرب خط أحمر بالنسبة للوزارة، وتفقد الوزير العمل في خط الصرف الصحي الموازي الذي يمتد من بلدة الكفر إلى بلدة سهوة بلاطة وصولاً إلى محطة المعالجة غربي بلدة رساس بتكلفة 40 مليون ليرة وبنسبة إنجاز وصلت إلى 55%.

وأشار عرنوس إلى أن هذه الزيارة تأتي ضمن الاهتمام بالمشاريع المائية في محافظة السويداء، والتي لم تتوقف رغم الظروف الصعبة التي فرضتها الحرب على سورية، مشيراً إلى أن هناك العديد من مشاريع مياه الشرب والري والصرف الصحي ضمن خطة استراتيجية تلحظ كل مناطق المحافظة.

وعلى هامش الجولة عقد وزير الموارد المائية اجتماعاً خدمياً في مبنى المحافظة بحضور محافظ السويداء ونائب المحافظ ورئيس مكتب الفلاحين في فرع حزب البعث العربي الاشتراكي، ورئيس مجلس المحافظة وأعضاء المكتب التنفيذي في المحافظة، وناقش الوزير عرنوس مع المجتمعين عدداً من المشاريع الملحة والاستراتيجية، موضحاً أن كل المشاريع يتم بحثها والعمل على تنفيذها وفق الأهمية والأولويات.

بدوره محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي نوّه بأهمية هذه المشاريع والمشاريع الأخرى المنتشرة على ساحة المحافظة سواء في مياه الشرب أو الري أو الصرف الصحي والتي تسير بخطوات حثيثة لاستكمالها وتحقيق الوفرة، مثمناً استجابة الحكومة لاحتياجات المحافظة رغم الصعوبات الاقتصادية التي يمر بها الوطن.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,أهم الأخبار,السلايدر,محليات

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed