آخر تحديث: 2019-11-20 09:45:49
شريط الأخبار

من العالم

التصنيفات: رصد,سياسة

شويغو: سبب انسحاب واشنطن من معاهدة الصواريخ هو «لردع» الصين وروسيا

تشرين – رصد:

كشف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، الأسباب الحقيقية وراء انسحاب واشنطن من طرف واحد من معاهدة تدمير الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى. وقال وزير الدفاع الروسي خلال اجتماع عام لمنتدى بكين شيانغشان: نحن على يقين من أن السبب الحقيقي الذي دفع واشنطن إلى الانسحاب من جانب واحد من معاهدة القضاء على الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى هو «ردع» جمهورية الصين الشعبية وروسيا الاتحادية. ولفت إلى أن الولايات المتحدة استعدت منذ وقت مبكر للخروج من معاهدة القضاء على الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى، وذلك من خلال اتهام روسيا بانتهاك أحكامها.

رئيس تشيلي: بلادنا تخوض حرباً ضد قوى كبرى

تشرين – رصد:
أعلن الرئيس التشيلي سيباستيان بينيرا أمس، أن الدولة تخوض حرباً ضد قوى كبرى لا تحترم شيئاً وهي مستعدة لتوسل العنف والجريمة دون حدود.
وذكرت «رويترز» أن الرئيس التشيلي توجه إلى شعبه، مشيراً إلى أن حرباً كبيرة ومخططاً لها تواجهها بلاده جراء ضغط الشارع.
وتشهد سانتياغو وغيرها من مدن تشيلي أحداث شغب منذ أيام بسبب احتجاجات على زيادة أسعار المواصلات العامة، ما دفع رئيس البلاد سيباستيان بنيرا لإعلان حالة الطوارئ.

ظريف: نهج التفرد لا يتناسق مع القوانين الدولية

تشرين – رصد:
اعتبر وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف في كلمة خلال مؤتمر «نهج التفرد والقوانين الدولية» أن نهج التفرد لا يتناسق مع القوانين الدولية، مشيراً إلى خروج أمريكا من الاتفاق النووي واتفاقيات دولية أخرى، بحيث إنه لا يمكن لأحد الثقة بتوقيع أمريكا بعد اليوم.
واعتبر أن أمريكا مدمنة على الحظر وأن الحظر في الواقع أداة تستخدم لإلزام الدول الأخرى على الالتزام بالقوانين والقرارات إلا أن أمريكا تستخدمها من أجل عدم تنفيذ القوانين.

طباعة

التصنيفات: رصد,سياسة

Comments are closed