آخر تحديث: 2019-11-19 11:01:05

وفد من كيان الاحتلال يشارك بمؤتمر في البحرين

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,عربي

في إطار التطبيع العلني يشارك وفد من كيان الاحتلال الإسرائيلي في مؤتمر دعت لعقده الولايات المتحدة في البحرين اليوم تحت عنوان “حماية الملاحة البحرية” في الخليج وبمشاركة عدد من الدول الأخرى.

وبعد أشهر قليلة من استضافة النظام البحريني ورشة اقتصادية بمشاركة كيان الاحتلال ضمن مؤامرة “صفقة القرن” الأمريكية الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية كشفت القناة الـ 13 الإسرائيلية أن وفدا “إسرائيليا” يشارك في مؤتمر “الملاحة البحرية” في البحرين.

وفي الوقت الذي لا يمانع فيه النظام البحريني مشاركة ممثلي كيان الاحتلال في المؤتمرات التي تعقد على أرضه أعلنت واشنطن عقد مؤتمر دولي حول الملاحة البحرية في الخليج بعد أن روجت له منذ اشهر بحجة حماية الملاحة البحرية عقب احتجاز إيران في تموز الماضي سفينة بريطانية بعد أن خالفت الأخيرة قواعد الملاحة البحرية.

ولا تقتصر خطوات التطبيع مع كيان الاحتلال على النظام البحريني فقد كشفت التقارير الاخبارية عن وجود علاقات تنسيق بين النظام السعودي الذي أقر ولي عهده محمد بن سلمان في نيسان عام 2018 بوجود مصالح مشتركة بين بلاده وكيان العدو الإسرائيلي فضلاً عن زيارة وفد سعودى يضم أكاديميين ورجال أعمال سعوديين إلى كيان الاحتلال في تموز عام 2016 اضافة الى لقاءات متكررة جرت بين مسؤولين من الجانبين.

كما أعلنت هيئة البث الإسرائيلية مشاركة وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب قرا في مؤتمر دولي بالإمارات في تشرين الأول من العام الماضي فيما كشفت مجلة نيويوركر الأمريكية في وقت سابق النقاب عن أن العلاقات السرية بين الإمارات وكيان الاحتلال تعود إلى تسعينيات القرن الماضي في حين شاركت العديد من الوفود الرياضية الإسرائيلية في فعاليات رياضية جرت في مشيخة قطر خلال السنوات الماضية.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,عربي

Comments are closed