آخر تحديث: 2019-11-19 11:05:16

بالصور.. القاعدة الأمريكية جنوب غرب منبج التي انسحبت منها قوات الاحتلال الأمريكي

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,محلي

واصلت قوات الاحتلال الأمريكي الخروج من المناطق التي كانت تتمركز فيها وإخلاء قواعدها العسكرية التي كانت تقيمها بطريقة غير شرعية في منطقة الجزيرة السورية وتم رصد قافلة كبيرة من العربات العسكرية تتجه من ريف حلب باتجاه محافظة الحسكة ومنها إلى شمالي العراق.

مراسل سانا دخل اليوم قاعدة عسكرية أمريكية في منطقة السعيدية جنوب غرب مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي بعد أن انسحبت منها القوات الأمريكية قبل أيام ووثق بالصور ما خلفه الاحتلال من معدات وأسلحة وذخائر أحرقها قبل انسحابه.

وأشار المراسل إلى أن القاعدة المحصنة بشكل كبير تضم حقل رمي ومقرات لصيانة الآليات والتمريض والتدريب والترفيه والاتصالات وعدداً من المحارس وقد قامت قوات الاحتلال بحرق الوثائق وأجهزة الاتصال ولابتوبات والحواسيب والشاشات والأدوية.

إلى ذلك أفاد مراسل سانا في الحسكة بأن قافلة عسكرية تضم نحو 20 سيارة وعربة عسكرية توجهت من ريف حلب عبر طريق تل تمر باتجاه العراق بعد أن أخلت قاعدة صرين العسكرية بريف حلب الشمالي الشرقي.

وأشار المراسل إلى أن قوات الاحتلال الأمريكي دمرت أيضاً قاعدة القليب غير الشرعية التي كانت تحتوي على مدرج لطائرات النقل العسكري والحوامات في منطقة تل بيدر كما بدأ الجنود في قاعدة عسكرية بجانب سد السابع من نيسان جنوب غرب تل بيدر إخلاء القاعدة.

كما لفت المراسل إلى أن قوات الاحتلال الأمريكي أدخلت صباح اليوم قافلة مؤلفة من أكثر من 100 شاحنة فارغة ترافقها آليات عسكرية من شمال العراق إلى الأراضي السورية باتجاه مدينة القامشلي غرباً مشيراً إلى أن هذه القافلة اتجهت إلى جبل عبد العزيز جنوب غرب الحسكة لإخلاء المستودعات من النقاط والمراكز الأمريكية.

وقامت قوات الاحتلال الأمريكي أمس بتفخيخ مقراتها التي أخلتها في قرية قصرك على طريق تل تمر القامشلي بالتوازي مع تدميرها الرادار التابع لها في قاعدة جبل عبد العزيز غير الشرعية بريف الحسكة الغربي قبل انسحابها.

ومنذ بدء العدوان التركي على الأراضي السورية قامت قوات الاحتلال الأمريكي بنقل المئات من جنودها وعتادها الحربي من عدة مناطق في سورية إلى العراق عبر ممرات ومطارات غير شرعية.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,محلي

Comments are closed