آخر تحديث: 2019-11-12 11:32:58
شريط الأخبار

أحزاب وشخصيات عربية: العدوان كشف عن الصورة الحقيقية لأطماع نظام أردوغان

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,محلي

جدد نعمان شلق الأمين القطري لحزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان إدانته للعدوان التركي على الأراضي السورية، موضحاً أنه كشف عن الصورة الحقيقية لأطماع نظام رجب أردوغان التي سبقت الحرب الكونية على سورية.

وقال شلق في تصريح خاص لمراسل سانا في بيروت: إن نظام أردوغان لم يكن يوماً بعيداً عن الأطماع التوسعية ونشر الخراب والفوضى وتبادل الأدوار مع سيده الأمريكي في عرقلة الجهود الرامية لإنهاء الأزمة في سورية، مشدداً على أن الجيش العربي السوري سيقوم بدوره في حماية كل الجغرافيا السورية ويرد العدوان والإرهاب عن السوريين جميعاً.

من جانبه، أكد الطاهر الهاشمي عضو المجمع العالمي لأهل البيت في مصر أن العدوان التركي على الأراضي السورية مخالف للقيم الانسانية ومبادئ القانون الدولي.

وقال الهاشمي في تصريح خاص لمراسل “سانا” بالقاهرة: إن أردوغان جعل من تركيا أداة في يد قوى الاستكبار لتنفيذ مخططات صهيونية استعمارية وبالتالي فإن هزيمته حتمية لا مفر منها مشدداً على أن الجرائم التي يرتكبها النظام التركي في سورية لا يمكن الصمت عنها وعلى العالم التصدي لتلك الجرائم بحق الإنسانية.

ونوه الهاشمي بصمود سورية التي أبهرت العالم وصارت أيقونة للمقاومة، لافتاً إلى أن الجيش السوري قدم دروساً وتضحيات كبرى ليس من أجل سورية وحدها بل من أجل المنطقة والإنسانية جمعاء.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,محلي

Comments are closed